قادة الأغلبية الحكومية يجتمعون بأجندة تداعيات قرار بنموسى وإمكانية تعديله واردة

زنقة20. عبد الرحيم المسكاوي

علمت جريدة Rue20 الإكترونية، أن قادة الأغلبية الحكومية سيجتمون مطلع الأسبوع القادم من أجل مناقشة تداعيات قرار تسقيف سن الترشح، في 30 سنة، لاجتياز مباراة التوظيف في التعليم، الذي أقره شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وأوضح مصدر حزبي لجريدة Rue20 الإكترونية، أن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال وعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، طالبا باجتماع الأغلبية الحكومية مع عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيس الحكومة، من أجل مناقشة قرار وزير التعليم والدفع باتجاه إيجاد صيغة موضوعية لإلغاءه لفسح المجال لباقي الفئات العمرية اجتياز المباراة وفق القانون المعمول به في التوظيفات بقطاع التعليم.

وأكدت ذات المصادر، أن حزبي الاستقلال والبام وجدا نفسيهما في موقع محرج مع الوعود التي صرحا بها أثناء الحملة الانتخابية التي بوؤتهما في المراتب الأولى في الاستحقاقات الماضية، خصوصا في مجال إلغاء التعاقد وبروز قضية قرار تحديد سقف سن اجتياز مباراة التوظيف في التعليم في سن 30 سنة.

ورجحت المصادر، أن يتجه عزيز أخنوشرئيس الحكومة إلى قبول طلب الحزبين المشاركين في الحكومة بإلغاء قرار شكيب بنموسى للمحافظة على الانسجام الحكومي.

يذكر أن قرار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، القاضي بتحديد سن اجتياز مباراة التوظيف في التعليم في سن 30 سنة، خلف موجة احتجاجات، منذ يوم أمس، قادها طلبة الجامعات وبعض النقابات التعليمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد