إنشاء أول شبكة محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية بالمغرب لأول مرة في أفريقيا

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت شركة AFRIMOBLITY إنشاء شبكة لمحطات الشحن الرسيع للسيارات الكهربائية بالمغرب تحت علامة FASTVOLT و ذلك عبر أولى محطات الشحن الموجودة بشبكة أفريقيا.

وأوضح بلاغ للشركة توصلت به جريدة Rue20  الإلكترونية، أنه سيتم إنشاء أول شبكة لمحطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في المغرب، بالإضافة إلى  إحداث محطات بقدرة 50 كيلوواط لكل واحدة على أهم المحاور الطرقية بالمملكة، الشيء الذي سيمكن من شحن السيارة الكهربائية في ظرف 30 دقيقة على أبعد تقدير.

وتعد شركة Afrimobility ،التي أحد الفاعلين الرئيسيين في قطاع النقل باعتماد الكهرباء، وأول شبكة لمحطات الشحن السريع FASTVOLT بالمغرب.

وتقوم العلامة اليوم بتطوير أول شبكة كثيفة لمحطات الشحن السريع، مع نشر محطات بقدرة 50 كيلوواط على طول محور طنجة-أكادير، موجهة لخدمة السيارات الكهربائية والسيارات مساهمة بذلك بقوة في تحفيز نمو قطاع النقل باعتماد الكهرباء والمسؤول بيئيا في إفريقيا.

وأضاف البلاغ أن Afrimobility أكدت مكانتها الريادية في هذا المجال، وذلك عبر رؤية مندمجة، تتضمن تسويق حلول الشحن عبر التطبيق الجوال الذي سيوضع رهن إشارة المستعملين. زيادة على هذه الخدمات، تقترح Afrimobility بتثبيت، تدبير وصيانة محطات الشحن، إضافة إلى توفير خدمة بعد البيع SAV وتكوين المستخدمين.

وكشف البلاغ أن الشركة تقدم اليوم محطات الشحن السريع من الجيل الجديد، التي يفضلها المستعملون عبر العالم، والتي تقوم FASTVOLT بنشرها في المغرب، العديد من المزايا، منها على الخصوص، الشحن السريع للسيارة في ظرف 30 دقيقة توفر 80 % من الإكتفاء؛ وإحداث محطات الشحن على شبكة أفريقيا؛ وتغطية أبرز محاور الطرق السيارة بالمغرب في الشمال والجنوب؛ والتوفر على تطبيق جوال خاص يمكن من تحديد موقع مركز الشحن السريع الأقرب ومن ترتيب عملية الشحن والأداء وتتبع الاستهالك وعمليات الشحن الأخيرة.

وأكد المصدر ذاته أنه تم اختيار المواقع الأولى لمحطات الشحن السريع بالتشاور مع مستخدمي السيارات الكهربائية والهجينة، الذي يستمر عددهم في تزايد كل سنة. هذه المواقع الاستراتيجية تلبّي حاجيات مستخدمي السيارات الكهربائية وتضمن لهم مراكز شحن في أهم المحاور الطرقية عند التنقل. مشيرا البلاغ أن أولى مخاوف مستعملي السيارات الكهربائية هي نفاد بطارية السيارة. أم اآلن، مع شبكة FASTVOLT ، فإن هذه المخاوف لم يعد لها وجود .

من جهة أخرى، يضيف البلاغ  تتابع Afrimobility استراتيجيتها التنموية من خلال التطوير المشترك مع معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة IRESEN لأول آلة شحن مغربية سريعة بين 60 و100 كيلوواط، والذي يرتقب أن يدخل حيز الإنتاج والتسويق الواسع خلال سنة 2022 ،مستجيبا للطلب المتزايد على آلات الشحن السريعة للسيارات الكهربائية في السوق.

وبهذه المناسبة صرح موالي حفيظ العمراني، مدير عام Afrimobilty ،قائلا “بذلك ستكون Afrimobilty أول فاعل مغربي ينشئ شبكة كثيفة من محطات الشحن السريع بالمغرب، ونحن سعداء بالمساهمة في تنمية البنيات التحتية للشحن في بالدنا، ومن خلال ذلك، المساهمة في الإعداد للانتقال الطاقي على أفضل وجه، وفي تعميم استعمال السيارات الكهربائية الأكثر رأقة بالبيئة”.

وأضاف “اخترنا أن كون أول من استثمر في هذا الفرع من أجل خلق ديناميكية شاملة وتشجيع مجموع الفاعلين في المنظومة على اقتفاء أثرنا وإنشاء شبكة واسعة من محطات الشحن على امتداد التراب الوطني”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X