معهد للصحافة بفاس يرفض تسليم شواهد التخرج لأبناء الجنوب

زنقة 20 | علي التومي

في ظل سياسة الإقصاء والتهميش التي بات ينهجهها احد معاهد الصحافة والإعلام بالعاصمة العلمية للمملكة المغربية فاس؛ تفاجأ اخيرا طالب صحراوي بعدم تمكينه من شهادة التخرج لهذا العام ودون مبرر.

وفي سياق متصل؛ علمت جريدة rue20.com الإلكترونية؛ لدى مصادر خاصة؛ ان إدارة المعهد المعروف بفاس؛ وبعد ان اجتاز الطالب المذكور جميع مراحل الدراسة رفضت منحه شهادة التخرج لهذا العام على غرار باقي الطلبة.

ويرتقب بحسب ذات المصادر؛ ان يلتحق عدد من الطلبة المنحدرين من اقاليم الجنوب بفاس إلى مقر تواجد المعهد المذكور؛ قصد تنظيم وقفة إحتجاجية لمؤازرة زميلهم وتمكينه من حقه الشرعي الذي يكفله له القانون المنظم.

وناشد العديد من الطلبة الصحراويين في حديثهم للجريدة؛الوزارة الوصية على القطاع للتدخل العاجل للحد من هذ النوع من التصرفات الأنانية و الغير مقبولة بحسب تعبيرهم؛ وحماية سفراء السلطة الرابعة من التمييز والتضييق الذي يمارس عليهم في كثير من الأحيان لدى بعض المعاهد التي لايهمها سوى دفع المال وافراغ جيوب المواطنين.

وسبق للعديد من الطلبة المنحدرين من الاقاليم الجنوبية للمملكة ان عانوا سوء المعاملة والإقصاء الممنهجين عليهم من قبل ادارة المعهد المعني؛ بل تلجأ إدارته احيانا إلى فرض مايشبه “إتاوات” لنيل شواهدهم؛ وهو تصرف يضرب في العمق مبادىء وأسس جميع الأعراف والقوانين والتشريعات المؤطرة للقطاع تضيف نفس المصادر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد