بركة : الحكومة ستفي بوعدها بإخراج مليون أسرة من الفقر

زنقة 20 | الرباط

تعتزم الحكومة ابتداء من شهر يناير المقبل، إطلاق أوراش النفع العام التي سيستفيد منها 125 ألف شخص في مرحلة أولى في سياق إحداث 250 ألف منصب شغل المنصوص عليها في البرنامج الحكومي.

وأكد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، والوزير في حكومة اخنوش، صباح اليوم الثلاثاء، أن إطلاق هذه الأوراش سيتم بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات.

وسيمكن هذا البرنامج من تشغيل عدد كبير من الشباب في أعمال مختلفة تعود بالنفع على المجالس الجماعية.

وأبرز بركة، الذي كان يتحدث في يوم دراسي نظمه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين حول مشروع ميزانية 2022، أن أهمية البرنامج لا تكمن فقط في المقابل المادي، بل في التكوين الذي سيستفيد منه هؤلاء وهو ما من شأنه أن يرفع حظوظهم في سوق الشغل.

وخصصت الحكومة 2.25 مليار درهم لإطلاق برنامج “أوراش”، وهو برنامج حكومي يروم توفير 250 ألف فرصة شغل لفائدة الأشخاص غير المتعلمين وغير الحاصلين على شهادات تعليمية.

ويروم البرنامج مواكبة الشباب الموجودين خارج سوق الشغل وتيسير إدماجهم الاقتصادي.

وأكد بركة أن الحكومة ستفي بوعدها بإخراج مليون أسرة فقيرة من الفقر خلال خمس سنوات المقبلة.

وفي سياق تحفيز التشغيل ، قال بركة إن الحكومة قررت منح تحفيزات للمقاولات التي تشغل الشباب من خلال إعفائها من الضرائب والتكاليف الاجتماعية لمدة سنتين للتشجيع على التشغيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد