مزور للمستثمرين الأمريكيين : المغرب يتوفر على أفضل قاعدة صناعية في العالم

زنقة 20 | الرباط

دعا رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، المستثمرين الأمريكيين إلى القدوم للمملكة للإستثمار باعتباره بوابة نحو أوربا و إفريقيا.

و قال مزور الذي حل ضيفا على البرنامج التلفزيوني “هذه أمريكا والعالم” This is America& the world ، أن الاقتصاد المغربي يرتكز بالاساس على الاستثمارات و الإستهلاك.

و أضاف أن استهلاك الأسر بالتحديد يبلغ 60 في المائة من الناتج المحلي الاجمالي ، بينما يمثل الاستثمار 30 في المائة من الناتج الاجمالي وهو ما اعتبره أحد أعلى النسب في العالم.

الوزير المغربي ، أشار إلى أن القطاع الصناعي بالمغرب ينفرد بالريادة على مستوى الصادرات بالمغرب ، بحيث تتصدر صناعة السيارات قائمة القطاعات المصدرة.

مقدم البرنامج التلفزيوني الامريكي تفاجئ بحديث وزير الصناعة المغربي عن صناعة السيارات بالمغرب ، ليجيبه الوزير مزور : ” نعم نصنع هنا في المغرب 700 الف سيارة سنويا” ، مضيفا أن المنصة تتطلع إلى تصنيع ما يعادل مليون سيارة سنويا و ذلك في أقرب وقت ممكن بنسبة اندماج محلي تبلغ 60 في المائة.

و ذكر مزور، أن المغرب لا يقوم فقط بتجميع أجزاء السيارات بل يصنع 60 في المائة من هذه الاجزاء على المستوى المحلي.

وحينما طلب منه مقدم البرنامج توجيه رسالة للمستثمرين الامريكيين ، قال الوزير مزور : “المغرب يتوفر على افضل قاعدة صناعية في العالم من حيث التكلفة و نعمل على جعل هذه القاعدة الصناعية خالية من الكربون في غضون 3 أو 4 سنوات.

وزاد بالقول : ” المغرب أيضا يشكل بوابة على الاسواق الاوربية و الامريكية و الافريقية مما يجعل التواجد في المغرب فرصة للنمو و لمضاعفة الارباح إلى حدود ثلاثة اضعاف في المستقبل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد