الجزائر تخطط لفبركة جدول أعمال القمة العربية ضد المغرب بعد فشل حشد الدعم العربي للجمهورية الوهمية

0

 

زنقة 20. الرباط

كما نشرت جريدة Rue20 الإلكترونية في وقت سابق، يتجه النظام العسكري الجزائري إلى استغلال انعقاد قمة الجامعة العربية على أراضيه من أجل تمرير مغالطات حول قضية الوحدة الترابية للمغرب.

ففي تصريح لوزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة ليومية L EXPRESSION الناطقة بالفرنسية في عددها ليومه الخميس، أكد أن “القمة العربية المقبلة ستكون قمة لمساندة الشعب الفلسطيني والصحراوي”. علما أن جبهة البوليساريو ليست عضوا في جامعة الدول العربية.
ويرى متتبعون أن تصريحات لعمامرة تعد خرقا وتبخيسل لميثاق جامعة الدول العربية؛ لأنه تعامل مع القمة العربية وكأنها قمة تخص بلاده وتبعا لذلك أممها وحولها إلى ملكية جزائرية، لمجرد أنها تنعقد في الجزائر، بناء على منطق التناوب المعمول به من طرف الجامعة.
وتساءل مراقبون، أليست هذه درجة متقدمة في التهور وعدم المسؤولية، كون رئيس دبلوماسية الدولة المنظمة أي الجزائر، يرتكب خطأ جسيما عندما يصرح علنية أن القمة العربية المقبلة ستكون قمة لمساندة الشعب الصحراوي؟.ومعلوم أن جبهة البوليساريو ليست عضوا في جامعة الدول العربية.
وشدد متتبعون أنه يتعين على الأمين العام لجامعة الدول العربية أن يتدخل لوضع حد لهذا الاسفاف والانحطاط الدبلوماسي وأن يصدر بيانا صريحا يضع النقط على الحروف تبديدا لكل الأوهام التي تسكن عقلية منغلقة جامدة، ولقطع دابر الخلط بين مواقف النظام الجزائري تجاه جبهة البوليساريو والتي تخصه وحده،وبين أهداف ومقاصد جامعة الدول العربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X