بطئ في عملية التلقيح بالجرعة الثالثة يضع وزارة الصحة في مأزق

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجدت نفسها في “مأزق”، خلال الأسبوع الماضي، بسبب بطئ في عملية تلقي الجرعة الثالثة من التلقيح ضد كوفيد19.

وأوضح مصادر مطلعة، أن مراكز التلقيح خصوصا بمدن سلا، الرباط، الدار البيضاء تشهد بطئاً كبيرا في استقبال الملقحين بالجرعة الأولى والثانية لتطعيمهم بالجرعة الثالثة، تزامنا مع الاحتجاجات الداعية لإلغاء جواز التلقيح التي تعرفها المدن المذكور.

وأشارت المصادر، أن سبب هذا البطئ في عدم إقبال المواطنين على أخذ الجرعة الثالثة هو وجود مخاوف من الأثار الصحية للجرعة وسط انتشار فيديوهات لأسر ومواطنين يشكون من تداعياتها الصحية على أفراد عائلاتهم رغم محدودية الحالات.

وأكدت المصادر، أن بعض المواطنين الذين تلقوا جرعة لقاح فايز يرفضون تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح، بعد شيوع أخبار حول تداعيات هذا اللقاح وأثاره الجانية على الصحة، في غياب أي توضيحات علمية من وزارة الصحة.

هذا، ويضيف المصدر، تعكف وزارة الصحة منذ نهاية الأسبوع الماضي على الخروج من هذه “الورطة” من خلال البحث عن وسائل تواصل جديدة مع المواطنين لإقناعهم بتلقي الجرعة الثالثة من اللقاحات لتحقيق المناعة الجماعية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد