سعر “البصل” يقفز إلى 14 درهما و نشطاء الفايسبوك يعيدون النظر في “ما كتسوى حتى بصلة”

0

زنقة 20 . الرباط

انعكس انخفاض محصول البصل بسبب الظروف المناخية على سعر الكيلو الواحد الذي تجاوز 12 درهما في بعض الأسواق خلال الأيام الأخيرة بعدد من المدن الغير منتجة “للبصل” من قبيل مدينة (الناظور، والرباط ونواحيها والدار البيضاء، أكادير المدينة، إنزكان، زاكورة) دون إغفال الدور الذي يلعبه السماسرة في ارتفاع الأسعار حسب ما صرح به عثمان تغزوت أحد التجار الفلاحيين بسوق زاكورة.

واشتكى عدد من المواطنين من الغلاء في أسعار بعض الخضر التي وصلت إلى مبالغ قياسية بجل الأسواق المغربية ومنها البصل.

بصل

وعبر عدد من المواطنين بمختلف أسواق الممكلة،عن استيائهم من ارتفاع ثمن البصل الذي أصبح يفوق ثمن بعض الفواكه، وأشاروا على سبيل المثال إلى التفاح الذي لا يتعدى سعره 12 درهما للكيلوغرام والموز الذي يتخطى سعره 8 دراهم للكيلو، بينما البصل قفز سعره ليصل إلى ما بين 12 و14 درهما.

مغاربة الفايسبوك لم يتركوا الأمر يمر دون سخريتهم منه حيث طالبوا بإعادة النظر في المثل المغربي الدارج “ما كتسوا حتى بصلة” وهو مثل شعبي ومعناه التقليل من قيمة الشخص أو الشيء المعني بالكلام بحيث يتم مقارنته بالـ“بصل ” لكن الأمر تغير بعد ارتفاع ثمن البصل مما جعلت الفايسبوكيين يعيدون النظر ويطالبون بتغيير المثل .

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد