الرميد يصفي القضاة ..إدانة “قاض طنجة” بالسجن 3 أشهر والأخير يعلق :القضية حكمها بنكيران بالبرلمان

زنقة 20 . الرباط

أصدرت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط مساء اليوم الأربعاء، حكما بالحبس ثلاثة أشهر نافذة في حق القاضي محمد نجيب البقاش المعروف بـ”قاضي طنجة” بعد مؤاخذته من أجل “طلب مبلغ مالي وتسلم هبة من أجل القيام بعمل سهلته له وظيفته طبقا للفصل 248 من القانون الجنائي”.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها قد قضت في شتنبر 2014 في حق القاضي محمد نجيب بقاش وهو قاض سابق بإحدى محاكم مدينة طنجة بسنتين موقوفة التنفيذ بعد مؤاخذته بما نسب إليه مع الحكم بإرجاع المبلغ المحجوز على ذمة القضية لمن له الحق فيه.

يشار إلى أن هذه النازلة تعود إلى سنة 2012، حينما قامت عناصر الأمن بمدينة طنجة باعتقال القاضي الذي كان قد التحق حديثا بمحكمة ابتدائية بالمدينة، “أثناء تسلمه مبلغا ماليا كان يشتبه في كونه رشوة من أحد الأشخاص وهو مواطن تونسي يشتغل في مجال المقاولات”.

najib

القاضي “محمد نجيب البقاش بدوره علق على الحكم من خلال تدوينة على الفايسبوك قائلاً “سبق ان قلت لكم يوما ،ماذا تنتظرون من قضية حكمها بنكيران في البرلمان…يُتبع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد