الطالب : لن نتراجع عن اعتماد جواز التلقيح

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب ، أن الدولة لن تتراجع عن اعتماد جواز التلقيح، وأن الجواز هي الوسيلة الناجعة لدفع شرائح واسعة من المواطنين للتلقيح.

وأوضح الوزير أن حجم الإقبال على مراكز التلقيح تضاعف عدة مرات بعد اعتماد الجواز.

وكشف الوزير عن الأسباب التي دفعت السلطات العمومية إلى اعتماد جواز التلقيح.

وقال الوزير ، الذي كان يتحدث أمام مجلس النواب خلال انعقاد الجلسة الرقابية الأسبوعية، إن رغبة الحكومة في تكثيف عملية التلقيح لتشمل الأغلبية السابقة من المواطنين إضافة إلى قدوم فصل الشتاء، هما العاملان الأساسيان اللذان جعلا الحكومة تقرر اعتماد جواز التلقيح.

وأكد آيت الطالب أن المغرب ماض في تعميم التلقيح، وأن الدراسات تؤكد أن التلقيح هي الوسيلة الأساسية لتحقيق المناعة ضد انتشار كوفيد 19.

وأوضح آيت الطالب أن التلقيح يحمي المواطنين من الإصابة بالحالات الحرجة ودخول المستعجلات

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    السيد وزير الصحه اذا كان لديك مخزون يكفي فقط لإتمام العدد الباقي ممن يتلقوا الجرعة الأولى فلا داعي للتركيز على الجرعة الثالتة باستثناء الفءة العمرية ما فوق 65 سنة أو من لديهم أمراض موازية تضعف مناعتهم. أما الذين تلقوا الجرعتين فذلك يكفي لتوفرهم على المناعة..هذا ما قامت به دول أوروبية عديدة.
    و من ناحية أخرى استعمال الجواز الصحي مطلوب فقط عند دخول الأماكن العامة التي قد يكون بها أعداد كثيرة من الناس و ليس في الشارع العام كما نلاحظه مع الأسف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد