الملك محمد السادس يزور جبال الأطلس لفك العزلة عن الساكنة المحاصرة بالثلوج

زنقة 20 . الرباط

(الصورة من الأرشيف)

اوردت مصادر مطلعة أن الملك محمد السادس سيحل بجبال الأطلس نهاية الأسبوع الجاري وتحديداً بجهة تادلة أزيلال بعد زيارته الرسمية لفرنسا.

وأضافت ذات المصادر أن الملك محمد السادس سيقف على عمل مؤسسة محمد الخامس للتضامن والتي قامت بتعليمات ملكية بتقديم الدعم للمناطق المتضررة من موجة البرد القارس والثلوج التي عرفتها المنطقة الجبلية.

كما سيعطي الملك انطلاقة مجموعة من مشاريع التنمية بالجهة التي تعتبر من أفقر جهات المملكة وهي المنطقة التي سبق للملك محمد السادس أن زارها سنة 2014 وأطلق فيها آنذاك عدة مشاريع تنموية، وأعطى انطلاقة أشغال إنجاز مشروع قطب البحث والتنمية ومراقبة الجودة الغذائية بالقطب الفلاحي لتادلة- أزيلال.

يذكر أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته في الـ16 من فبراير الجاري لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، و في إطار الدعم المقدم بشكل منتظم من طرف المؤسسة لفائدة ساكنة المناطق المتضررة من موجة البرد القارس ومن الثلج، والمعزولة جراء سوء الأحوال الجوية، للعمل بشراكة مع المصالح الطبية للقوات المسلحة الملكية، على الوقوف إلى جانب ساكنة أنفكو وأزيلال وتنغير.

وبقرار من الملك تمت إقامة مستشفى ميداني بخنيفرة ، كما طالب وزير الداخلية بتوجيهات ملكية من الولاة والعمال، بتقديم كل الدعم اللازم للساكنة المتضررة من موجة البرد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد