الكونغرس يمتنع عن تمويل بناء قنصلية أمريكية بالداخلة‎‎

0

زنقة 20 | علي التومي

صادق مجلس الشيوخ الامريكي الكونغرس ؛ على قانون الإعتمادات بمنع وزارة الخارجية الأمريكية من إستعمال الميزانية المخصصة لها في بناء او تشغيل أي قنصلية باقاليم الصحراء.

وحمل هذا القرار الصادر عن الكونغرس الامريكي ؛ فقرة تنص على وزارة الخارجية الأمريكية تحديدا؛ منع استعمال أي نوع من المخصصات أو أموال لبناء او إنشاء اوتشغيل أي قنصلية في الصحراء.

كما جاء قرار “المنع” بعد مصادقة الكونغرس الامريكي على قانون المالية والمخصصات والاعتمادات لوزارة الخارجية الأمريكية لسنة 2022.

وقد نصت وثيقة قانون الاعتمادات ميزانية الحكومة في صفحة 201 على مايلي :”أن لا يتم تخصيص اي جزء من الأموال او خلاف ذلك من الاعتمادات المتاحة بموجب قوانين سابقة لوزارة الخارجية و البعثات الخارجية وغيرها من البعثات في بناء او تشغيل قنصلية أمريكية في الصحراء “.

واضافت هذه الوثيقة؛ ان كل هذه الاموال المخصصة لوزارة الخارجية الامريكية هي تخص فقد دعم العملية السياسة بالصحراء ولاجل تسوية نزاع الصحراء.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد اعلنت السنة الماضية سيادة المغرب الكاملة على ارض صحرائه؛ وذلك في قرار تاريخي للرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب؛ حيث تجسد لاحقا هذا الإعتراف؛ بافتتاح قنصلية امريكية إفتراضية بالداخلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد