مجلس الأمن يعقد جلسة مغلقة لدراسة تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء

0

زنقة 20. الرباط

من المنتظر ان يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء 13 أكتوبر جلسة مغلقة لدراسة و مناقشة آخر المستجدات على مستوى ملف الصحراء المغربية، حث سيناقش خلالها اعضاء مجلس الامن الدولي مجموعة من المقترحات بخصوص مشروع القرار الاممي الذي سيتم عرضه نهاية الشهر الجاري امام الأعضاء للتصويت.

وستشهد نفس الجلسة الإستماع لاحاطات شاملة ومفصلة سيقدمها “ألكسندر إيفانكو” الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة ” المينورسو” بالصحراء لأعضاء مجلس الامن الدولي؛ اضافة إلى مشاورات مغلقة تتضمن مناقشة تطورات ملف الصحراء، وتقديم مقترحات بشأن مشروع قرار تجديد ولاية “المينورسو”.

وينتظر أن يختتم مجلس الأمن سلسلة جلساته حول قضية الصحراء الخاصة بشهر أكتوبر الجاري، بجلسة يوم 27 من الشهر، ستم خلالها التصويت على مشروع قرار يتعلق بتجديد مهمة بعثة “المينورسو”، لولاية جديدة بعد انتهاء الولاية الحالية يوم 30 أكتوبر.

ومن المقرر؛ أن يعقد مجلس الأمن الدولي ،خلال شهر أكتوبر الجاري ،ثلاث جلسات من أجل مدارسة تطورات الأوضاع في الصحراء خلال السنة المنصرمة، والتي تميزت بمجموعة من الأحداث على رأسها نجاح المغرب في تأمين معبر الكركرات وحماية حركة عبور الأشخاص، إضافة إلى الدينامية الديبلوماسية التي شهدتها الأقاليم الجنوبية عبر افتتاح عشرات الدول لقنصلياتها بمدن الصحراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X