وفد أمريكي رفيع يدشن بالعيون منصة للإستثمار تنزيلاً لإعتراف واشنطن بسيادة المغرب

0

زنقة 20. العيون / علي التومي

بحضور والي العيون عبد السلام بكرات، أشرف وفد دیبلوماسي أمريكي وازن؛ اليوم الاربعاء 13 اكتوبر الجاري ؛على حفل إعطاء؛ الانطلاقة الرسمية لأول منصة رقمية مخصصة للتسويق الترابي وتشجيع الاستثمار بالعيون. “Laayouneconnect.com” .


وترأس هذا الحفل، محمد جعيفر، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، والسيد تايلور جوينر، المدير الجهوي لمبادرة الشراكة الشرق أوسطية (U.S.-Middle East Partnership Initiative – MEPI) بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، وذلك بمشاركة رؤساء بعض المصالح الخارجية.

وتأتي هذه المنصة، تنزيلاً للإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على كامل ترابه، وفي إطار مشروع “تعزيز الفرص الاقتصادية بالعيون”، أول مشروع اقتصادي ممول من طرف الولايات المتحدة الأمريكية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، من خلال مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية )ميبي (MEPI –والذي يشرف على إنجازه مكتب الدراسات الأمريكي JE Austin Associates ، بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لجهة العيون الساقية الحمراء تحت إشراف ولاية الجهة.

كما تهدف هذه المنصة الرقمية التي أشرف على إنجازها مكتب الدراسات الدولي JE Austin Associates، الذي يوجد مقره بواشنطن ، إلى التعريف بمؤهلات العيون والتسويق الترابي للجهة، وذلك عبر تسهيل فرص الشراكات، وB2B، والتعاون الاقتصادي على الصعيدين الوطني والدولي، وجلب الاستثمار في القطاعات المنتجة الرئيسية كالزراعات التسويقية، والصيد البحري، وتربية الاحياء المائية، والطاقات المتجددة، والسياحة، والخدمات اللوجستيكية.

و ستسهر هذه المنصة الرقمية“www.laayouneconnect.com” على الربط بين مقاولات القطاع الخاص بالجهة والمستثمرين المغاربة والأجانب، وذلك من خلال محرك للبحث يسمح بإيجاد وتحديد الموقع الجغرافي للمقاولات حسب قطاعات نشاطها ومراكز اهتمامها (فتح رأس مال المقاولة لمستثمر آخر، إنشاء Joint-Venture مع مقاولة أخرى، كالبحث عن مزودين، والبحث عن زبناء بالاضافة إلى تنظيم مجموعة من الأنشطة خلال الأشهر المقبلة تخص الترويج للمنصة ولقاءات عمل .“B2B”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X