إستياء داخل حزب الإستقلال من ‘صباغة’ وزراء غرباء عن الحزب

زنقة 20. الرباط

إندلعت موجة إستياء عارم داخل حزب ‘الإستقلال’ بسبب ما أسماه منتسبو حزب هلال الفاسي،  ‘صباغة’ وزراء بلون حزب الميزان.

و وجه إستقلاليون سهام النقد بشكل لاذع لنزار بركة، عقب إعلان لائحة أسماء الوزراء الذين يمثلون حزب الميزان في حكومة أخنوش.

ويعيب إستقلاليون “إقصاء” كفاءات كثيرة منتمية للحزب ومعروفة، في الوقت الذي تم “إستقدام” أسماء و “صباغتها” باللون الوردي الفاتح.

إستقلاليون، عبروا في تدوينات على مواقع التواصل الإجتماعي، عن جهلهم بهويات وزراءهم مذكرين على وجه الخصوص كل من “عواطف حيار” التي تم تعيينها وزيرة التضامن والأسرة والادماج الاجتماعي.

كذلك الشأن، لمحمد عبد الجليل، الذي عين وزيراً للنقل واللوجستيك الغير المعروف لدى الإستقلاليين، وهو الذي كان مديراً لمؤسسة ‘مارسا ماروك’.

إسم آخر، أخذ حيزاً من الإنتقاد هو ‘رياض مزور’، الذي عين وزيراً للصناعة والتجارة، وهو الذي شغل منصب مدير ديوان وزير الصناعة والتجارة المنتهية ولايته مولاي حفيظ العلمي.

الأسماء الثلاثة، شكلت مادة دسمة مساء يوم تعيين الحكومة، على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة من لدن الإستقلاليين.

و كان الجمعي داخل البيت الإستقلاليين، يتوقع إستفزاز، قيادات بينها نور الدين مضيان، خديجة زومي، عبد الصمد قيوح، النعمة ميارة، الراشدي، المكاوي، زيدوح، حجيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد