سكوب. هذه هي الحقائب الوزارية الموكولة لحزبي الإستقلال والأصالة والمعاصرة

0

زنقة 20. الرباط

على بعد ساعات قليلة من حفل الإستقبال الملكي المتوقع الخميس بالقصر الملكي بفاس، لتعيين أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة عزيز أخنوش، يظل الترقب سيد الموقف مع جدار الصمت الذي يحيط بهوية الوزراء الجدد في الحكومة الجديدة.

منبر Rue20 حصل على معطيات حصرية، تتعلق بالحقائب الموكولة لكل من حزبي ‘الأصالة و المعاصرة’ و ‘الإستقلال’، المشاركين في الحكومة التي يقودها حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’.

ويتعلق الأمر باس حقائب وزارية موكولة لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ فيما سيحضى حزب ‘الإستقلال’ بأربعة حقائب وزارية.

فعلى مستوى طبيعة الحقائب، والأسماء المرشحة لها، حصل منبر Rue20 عن طريق مصادره الخاصة، على أسماء المرشحين للإستوزار، بإسم حزب الجرار، حيث سيتولى عبد اللطيف وهبي منصباً وزارياً، كما سيتولى المهدي بنسعيد منصباً وزارياً بدوره، الى جانب فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش، التي غابت عن اجتماع المجلس الجماعي أمس الأربعاء بعدما غادرت مراكش باتجاه فاس، بينما سيحمل ثلاثة إلى أربعة أسماء “تقنوقراط” حقائب وزارية بإسم البام.

وبخصوص حزب “الاستقلال”، الذي سيحضى بأربعة حقائب وزارية، في حكومة أخنوش، فإن القطاعات الموكولة إليه، ستجعله تحت المجهر، خاصة حين يتعلق الأمر بقطاع التجهيز الذي أصبح نزار بركة مرشحاً قوياً له، فيما سيحصل حزب الميزان أيضاً على حقيبة التجارة والصناعة حيث يبقى المرشح الأبرز هو رياض مزور، مدير ديوان مولاي حفيظ العلمي (المرشح القوي لقيادة وزارة الصحة).

كما ستؤول حقيبة الأسرة والتضامن لحزب الإستقلال، حيث تم ترشيح ‘عواطف حيار’ رئيسة جامعة الحسن الثاني.

وبخصوص قطاع الطاقة والمعادن، فإن فؤاد الدويري يبقى مرشحاً قوياً لقيادة القطاع الموكول مبدئياً للإستقلال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد