انتعاش البناء العشوائي في الحملة الإنتخابية و السلطات تدشن حملة الهدم

0

زنقة 20 | الرباط

تنامت ظاهرة البناء العشوائي، بشكل ملحوظ خلال الحملة الإنتخابية الأخيرة، حيث انتعش الزحف الأسمنتي على أراضي جماعية ومساحات خضراء، بشكل خطير خلال الأيام التي تزامنت مع الحملة الانتخابية.

وسجلت فعاليات ، تطورا ملحوظا في حركة البناء العشوائي، في أراضي عمومية بمختلف المدن و الجماعات القروية، كما تم تسجيل سطو مافيات عقار على مناطق غابوية في واضحة النهار لبناء مجمعات سكنية كما حدث بمدخل مدينة القنيطرة طريق سلا.

ويرى العديد من المتتبعين، أن حركة البناء العشوائي المتسارعة، مردها إلى حصول أصحاب الأبنية المشيدة على رخص غير قانونية في محاولة لاستمالة أصوات الناخبين لصالح مرشح معين.

إثر ذلك شنت السلطات في عدد من الأقاليم و الجهات ، حملة شعواء ضد البناء غير القانوني الذي استفحل وزادت حدته مع قرب هذه المرحلة الانتقالية التي ظل البعض ينتظرها من أجل تحقيق هذه الغاية.

و أمرت السلطات في عدة مناطق بهدم المباني غير المرخصة، و التي نشأت في ظرف قياسي في مناطق كثيرة أمام مرأى ومسمع من الجميع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X