أخنوش يدشن أولى المشاورات لتشكيل الحكومة بعد تعيينه رسمياً من طرف الملك

1

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 من مصادر خاصة، أن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، سيباشر أولى المشاورات مع زعماء الأحزاب لبحث تشكيل الحكومة المقبلة عقب إستقباله مساء اليوم الجمعة من قبل الملك محمد السادس وتعيينه رئيساً للحكومة، بالقصر الملكي بفاس.

و تضيف مصادرنا أن أخنوش، سيلتقي على الأرجح بداية من نهاية الأسبوع الجاري، كل من نزار بركة أمين عام حزب الإستقلال، و الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي إدريس لشكر كل على حدة.

كما سيواصل أخنوش سلسلة لقاءاته مع عدد من زعماء الأحزاب السياسية، بينهم محند العنصر أمين عام حزب الحركة الشعبية، بينما كشفت مصادر جد موثوقة لمنبرنا، أنه لم يتم إدراج حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بعد.

واستبعدت مصادرنا، إقصاء أخنوش، لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ من الإئتلاف الحكومي المقبل، مشددةً على أن لقاء أخنوش بوهبي سيكون على الأرجح بداية الأسبوع المقبل.

وعين الملك محمد السادس، عزيز أخنوش، رئيساً للحكومة طبقاً للفصل 47 من الدستور، حيث يختار الملك رئيس الحكومة من الحزب المتصدر للانتخابات التشريعية.

وكان الملك محمد السادس قد إستقبل عزيز أخنوش اليوم الجمعة على ، بالقصر الملكي بفاس وكلفه بتشكيل الحكومة.

وحصل حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’، على موقع الصدارة في الإنتخابات التشريعية التي بموجبها سيقود الحكومة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X