الإعتداء على ممرضة يثير سخط أطر الصحة بالداخلة

زنقة 20 | علي التومي

عبر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بجهة الداخلة وداي الذهب ، عن قلقه الشديد إيزاء ما تعرضت له إحدى الممرضات.

واعتبر ذات المكتب في بيان له، ان هذا الهجوم العنيف الذي تعرضت له الممرضة المذكورة، أثناء مزاولة عملها بالمركز الصحي الحضري المسيرة باقليم الداخلة، مما نتج عنه إصابتها على مستوى الرأس والوجه حيث تعرضت للسب والشتم على مرأى ومسمع من الجميع هو تصرف غير أخلاقي.

الجامعة الوطنية لقطاع الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، استنكرت ايضا هذا الإعتداء الهمجي، على حرمة المركز الصحي والعاملين به، معلنة في ذات السياق، عن بالغ تذمرها من تكرار مثل هذه التصرفات الهمجية والتي تضرب كرامة الشغيلة الصحية بالجهة.

وإلى ذلك دعا المكتب المعني بالقطاع، مسؤولي الإدارة جهويا ومن خلالها الوزارة الوصية إلى حماية موظفيها من مثل هذه التصرفات غير الأخلاقية طبقا للفصل 19 من النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

كما حمل المكتب كذلك الوزارة المعنية، ما آلت إليه الأوضاع في عدة مناسبات داخل جميع المصالح التابعة للمديرية والمندوبية والمستشفى وتحذر من فشل كل الجهود التي من شأنها ضمان الحق في الصحة في غياب الحماية الأمنية للموظفين داخل المصالح الاستشفائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد