اللجنة العلمية توافق على تلقيح التلاميذ ووزير الصحة ينفي .. ماذا يحدث ؟

زنقة 20 | الرباط

في الوقت الذي قررت فيه اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح ضد كوفيد19 ، في اجتماعها الأخير تلقيح الأطفال من 12 إلى 17 سنة اعتبارا من يوم 23 غشت الجاري ، خرج وزير الصحة خالد آيت الطالب لينفي ذلك و يصرح بأن الأمر لازال قيد الدراسة.

خالد آيت الطالب، و خلال افتتاحه مركز للتلقيح بسلا أمس الثلاثاء ، قال أن تلقيح الأطفال من عدمه ما زال قيد الدراسة، ولم يتم الحسم فيه.

و ذكر وزير الصحة ، أن المغرب ينتظر توصيات الخبراء في هذا الخصوص.

من جهة أخرى ، خرج عدد من أعضاء اللجنة العلمية و التقنية ليصرحوا لوسائل الإعلام المختلفة ، أن وزارة الصحة والداخلية والتعليم تضع اللمسات الأخيرة من أجل تلقيح التلاميذ الأطفال في ظروف سليمة.

وكان من المقرر أن تنطلق عملية تلقيح التلاميذ في 23 غشت، في ظل استعداد الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المهني لإطلاق مخططها، الذي يخص عملية تلقيح التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة.

وبخصوص اللقاح الذي ستعتمد عليه في هذه الحملة التي من شأنها تعزيز المناعة الجماعية، كان سعيد عفيف، عضو اللجنة قد صرح بأن المغرب سيعتمد لقاح فايزر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد