بإستثناء جار السوء. ملوك ورؤساء الدول العربية والمغاربية يهنؤون الملك بعيد العرش

0

زنقة 20. الرباط

وجه ملوك ورؤساء الدول العربية والمغاربية، رسائل تهاني للملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش.

وهكذا، فقد توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتربع الملك على عرش أسلافه المنعمين.

ومما جاء في برقية الرئيس المصري، بهذه المناسبة، “يطيب لي أن أتوجه إلى جلالتكم وإلى الشعب المغربي الشقيق بأصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات الأخوية بمناسبة ذكرى اعتلائكم عرش المملكة المغربية الشقيقة”. وأضاف الرئيس المصري “وأغتنم هذه المناسبة الطيبة كي أشيد بالعلاقات التاريخية الوطيدة وروابط الأخوة والتعاون التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، مؤكدا على تطلعنا الدائم إلى تقوية تلك الروابط وترسيخها في جميع المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والإسلامية”.

وأعرب السيد عبد الفتاح السيسي، في هذه البرقية، عن متمنياته للملك بموفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي الشقيق مزيدا من الرخاء والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس التونسي السيد قيس سعي د، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتعيد العرش.

ومما جاء في برقية الرئيس التونسي “يسعدني بمناسبة إحياء الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش المجيد، أن أتقدم إلى جلالتكم، أصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب التونسي، بأصدق عبارات التهاني وأخلص تمنياتنا الأخوية بدوام الصحة والسعادة، وإلى الشعب المغربي الشقيق باطراد الرخاء والمناعة”.

وأعرب الرئيس التونسي للملك محمد السادس في هذه البرقية عن “تقديرنا لما تشهده المملكة المغربية من تقدم وازدهار في مختلف المجالات، سائلا الله تعالى أن يديم على بلدكم الشقيق نعمة الأمن والاستقرار والنماء”.

وأضاف الرئيس التونسي “كما يطيب لي أن أجدد التأكيد على ارتياحنا لمستوى روابط الأخوة المتينة القائمة بين شعبينا الشقيقين، وعلى حرصنا الراسخ على مواصلة العمل سويا من أجل مزيد من الارتقاء بمسيرة التعاون المثمر بين بلدينا إلى أفضل المراتب”.

من جهته، وجه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رسالة تهنئة للملك محمد السادس وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش.

ومما جاء في برقية الرئيس الموريتاني “بمناسبة ذكرى عيد العرش في بلدكم الشقيق، يسرني أن أعبر لجلالتكم، باسمي شخصيا، وباسم حكومة وشعب الجمهورية الاسلامية الموريتانية، عن أصدق التهاني، متمنيا لكم موفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء”.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ،عاهل المملكة العربية السعودية ، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا بمناسبة ذكرى تولي جلالتكم مهام الحكم في بلدكم، أن نبعث لكم أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق اطراد التقدم والازدهار”.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد مملكة البحرين، رئيس مجلس الوزراء، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش.

ومما جاء في برقية ولي عهد مملكة البحرين “يسعدني بمناسبة الذكرى المجيدة لعيد العرش أن أعرب لجلالتكم عن خالص التهاني الأخوية وأطيب التبريكات، داعيا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالتكم بموفور الصحة والسعادة وطول العمر، وعلى الشعب المغربي الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة”.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش.

وأعرب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، في هذه البرقية، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات للملك بموفور الصحة والسعادة بمناسبة عيد العرش، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.

من جهته، محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ، برقية تهنئة للملك محمد السادس وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لعيد العرش.

ومما جاء في برقية الأمير محمد بن سلمان “يسرني بمناسبة ذكرى تولي جلالتكم مهام الحكم في بلدكم، أن أعبر لجلالتكم عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة، راجيا لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X