ضمنها قيادي بيجيدي.. محكمة وجدة توزع أحكاما سجنية وغرامات ثقيلة على شبكة تزوير المواد الغذائية

0

زنقة 20 . متابعة

وزعت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمدينة وجدة، احكاما سجنية على متورطين في شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتخزينها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

المديرية العامة للامن الوطني كانت قد كشفت ماي الماضي عن اعتقال سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و48 سنة، بوجدة وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية.

ابتدائية وجدة ، ادانت تسعة متهمين بينهم قيادي في حزب العدالة و التنمية بالجهة الشرقية ب19 سنة سجنا نافذا و غرامات مالية ثقيلة تراوحت ما بين 20 الف درهم ، و 10 الاف درهم.

كما قضت ذات المحكمة بأداء مبلغ 15 مليون درهم تضامنا بين المدانين ، كتعويض للطرف المدني.

اعتقال الشبكة الاجرامية حسب بلاغ سابق لمديرية الامن ، تم بشكل متزامن بداخل خمسة مستودعات لتخزين المواد الغذائية ومطبعة بمدينة وجدة، حيث أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة بداخلها عن العثور على كميات كبيرة من المنتوجات الغذائية والسلع الاستهلاكية المنتهية الصلاحية، والتي تم تعليبها بتواريخ صلاحية جديدة من خلال استغلال علامات تجارية مزيفة، وذلك قبل تخزينها في ظروف تنعدم فيها شروط الصحة والسلامة المفروضة في هذا النوع من المنتجات.

وأضاف المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة بفضاءات معدة داخل هذه المحلات التجارية والمخازن مكنت من حجز حاسوب ومجموعة من الملصقات الخاصة بهذه العلامات التجارية والتي تم تزييفها بداخل المطبعة، علاوة على آليات للتلفيف ولصق العلامات التجارية ومبلغ مالي قدره 29 مليون سنتيم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X