أحد أباطرة البحار بالداخلة يقتني قارباً بمليار و 200 مليون ويتنكر لديون تجار صغار

زنقة 20 | علي التومي

يسود منذ عدة اسابيع نوع من الغضب والتذمر الشديدين في اوساط البحارة وتجار السمك والاخطبوط داخل اسواق السمك باقليم الداخلة.

مصادر محلية اكدت لـRue20.Com، ان احد ابرز وحوش البحار بالداخلة،استغل نفوذه في عالم البحار واعلن تمرده على الكثيرين من تجار السمك الصغار من ابناء المنطقة دون ان يسدد لهم مستحقاتهم من ديون بيع الأخطبوط.

واضافت هذه المصادر،ان مدينة الداخلة تعيش مؤخرا على صفيح ساخن بسبب تعنت وحش البحار المعلوم، خاصة عندما كشفت مصادر عليمة، انه اقتنى مؤخرا قاربا ضخما للصيد الساحلي باعالي البحار، وذلك بمبلغ ناهز مليار ومئتي مليون سنتيم بميناء المرسى بالعيون، في الوقت الذي يدعي انه غير قادر على تسديد الديون لتجار الاخطبوط الصغار.

ويعتبر صيد الاخطبوط احد اهم انواع الثروة السمكية باقاليم الصحراء، خاصة على مستوى سواحل اقليم الداخلة،وهو السمك الوحيد الذي حول بسرعة البرق اشخاص كانوا يفترشون الارض بالطرقات، إلى اباطرة للمال وساهم في خلق لوبيات احيانا تشتغل فوق القانون بسبب انواع التهريب الممنهج للاخطبوط وصيده في اوقات غير قانونية وبيعه باثمان خيالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد