محامي مغربي يرفع دعوى قضائية ضد الدولة الإسبانية للكشف عن جرائمها في الصحراء

0

زنقة 20 | علي التومي

بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين،لانتفاضة سيدي محمد بصيري ضد الإستعمار الإسباني واختفائه القسري، نظمت مؤسسة بصير للأبحاث والدراسات والإعلام أنشطة إشعاعية مختلفة حول ايقونة المقاومة المغربية بالصحراء إبان الإحتلال الإسباني للصحراء.

وافتتحت هذه الفعاليات التي احتضنتها قاعة قصر المؤتمرات بالعيون، وذلك تحت شعار “الاختفاء القسري للمناضل سيدي محمد بصيري يسائل إنسانية الدولة الإسبانية” بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لمولاي إسماعيل بصیري، رئيس مؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام، شيخ الطريقة البصيرية.

كما تم الإعلان خلال هذا الحفل، عن تسجيل دعوى الإختفاء القسري ضد إسبانيا بالمملكة المغربية، من طرف الأستاذ المحامي المهدي مکزري، ثم عرض شريط وثائقي من إعداد مؤسسة محمد بصير للأبحاث والدراسات والإعلام، بعنوان “القصة الحقيقية لأيقونة المقاومة في الصحراء المغربية سيدي محمد بصيري.

وعرف هذا الحفل حضور والي العيون عبد السلام ابيكرات ووالي امن العيون حسن ابو الذهب ورئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد، ورؤساء المصالح العسكرية والمدنية، وفعاليات المجتمع المدني وعلماء ومريدي الزاوية البصيرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد