البرلمان الأفريقي يدين تدخل البرلمان الأوربي في الأزمة بين المغرب وإسبانيا

1

زنقة 20. الرباط

مدد البرلمان الأفريقي، في بلاغ رسمي له مساء اليوم الخميس، بالتدخل الغير المقبول للبرلمان الأوربي في الأزمة الثنائية بين المغرب و إسبانيا البلدين العضوين بالبرلمانين.

و قال البرلمان الأفريقي في بلاغه، أن تدخل البرلمان الأوربي في أزمة يخرق نص الإتفاق الموقع بين البرلمانين الأفريقي و الأوربي،

حيث تم الإتفاق على عدم تدخل البرلمانيين في أزمة تنشب بين بلدين ينتميان للمؤسستين، كما فعل اليوم البرلمان الأوربي.

و عبر البرلمان الأفريقي عن وقوفه بجانب المغرب داعياً البرلمان الأوربي لعدم التدخل في أزمة بين بلدين ينتميان للبرلمانيين.

البرلمان العربي يتضامن مع المغرب ويدعو البرلمان الأوروبي إلى عدم الإنجرار وراء إسبانيا

وينص الإتفاق الموقع بين البرلمانيين الأفريقي و الأوربي الموقع بأبيدجان في 2017، على عدم تدخل المؤسستين في أزمة تنشب بين بلدين ينتميان للقارتين.

وكان البرلمان العربي بدوره قد دعا البرلمان الأوروبي، إلى عدم إقحام نفسه في أزمة العلاقات بين المملكة المغربية وأسبانيا، مؤكدًا أن الأزمة بين البلدين هي أزمة ثنائية يمكن حلها بالطرق الدبلوماسية والتفاوض الثنائي المباشر بينهما، دون وجود أي داعي إلى تحويلها إلى أزمة مغربية أوروبية.

يأتي هذا الموقف في ضوء مناقشة البرلمان الأوروبي اليوم لمشروع قرار يتضمن، في مسودته الأولى، انتقادًا لسياسات المملكة المغربية، بشأن قضية الهجرة غير المشروعة.

وطالب البرلمان العربي نظيره الأوروبي بالابتعاد عن اتخاذ أي مواقف من شأنها أن تُزيد من حدة التوتر، وأن يدعو الطرفين إلى حل الأزمة في إطار ثنائي خالص.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد