رضا الشامي يوجه انتقادات لاذعة إلى وكالة الطاقة

زنقة 20 | الرباط

وجه أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، انتقادات لاذعة إلى العمل الذي تقوم به الوكالة المغربية للطاقة الشمسية “مازن”، التي يترأسها مصطفى الباكوري الموقوف.

و قال الشامي في لقاء نظمته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي مع مجموعة من الاقتصاديين حول الجوانب الاقتصادية من النموذج التنموي الجديد ، أن المغرب يملك مصادر للطاقة جد كبيرة خاصة ما يتعلق بالطاقة الشمسية و الريحية.

و أضاف الشامي ، أن المغرب يملك مخزونا طاقيا يفوق الذي تتوفر عليه نيجيريا أو فنزويلا وهي الدول المعروفة بإنتاجها للنفط.

ذات المسؤول ، أكد أنه لتحويل هذه الطاقة إلى كهرباء بأقل كلفة يجيب إعادة النظر في السياسة الطاقية بالمغرب ، مشيراً في هذا الصدد إلى تفوق العربية السعودية في هذا المجال و تراجع المغرب.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    فعلا …بكل المليارات التي تم استثمارها في محطات نور لم يكن هناك أي عاءد طاقي إيجابي من ناحية البديل أو السعر بالنسبة للقطاعات الاقتصادية أو الاستعمالات المنزلية ..و هذا شيء مؤسف جدا ،لأن الكل بنى امالا كبيرة على هذا النوع من المشاريع ،لإتاحة الطاقة بسعر جد مناسب إلا أن هذا الهدف كان مجرد سراب….مع كامل الاسف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد