سكوب. هل تسبب ‘بَكُوري’ في أزمة مع السعودية؟. ‘حصاد’ و’بوسعيد’ ينقلان رسالة من الملك للعاهل السعودي

زنقة 20. الرباط

نقلت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تسلم رسالة من الملك محمد السادس اليوم الأحد بالرياض.

وتضيف الوكالة أن الرسالة قام بنقلها كل من وزير الداخلية ‘محمد حصاد’ ووزير الاقتصاد والمالية المغربي ‘محمد بوسعيد’ خلال استقبال الملك لهما في مكتبه بقصر اليمامة.

ولم تذكر الوكالة سبب زيارة وزير الداخلية المغربي بمعية وزير الاقتصاد والمالية في هذا الوقت الذي كان من المفروض تواجدهما رفقة الملك محمد السادس بالداخلة، أين يتم تدشين مشاريع ضخمة وتعيين ولاة وعمال ورؤساء مؤسسات، فيما كان موقعنا Rue20.Com قد انفرد بنشر خبر ‘غضب خليجي’ على اقصاء الاعلام السعودي والاماراتي والكوتي من تغطية افتتاح مشروع ‘نور’ بورزازات حيث تعتبر الدول الثلاث من المساهمين الرئيسيين في المشروع.

وحسب مصادرنا الاعلامية من السعودية ودبي فن هناك غضباً رسميا تجاه المغرب تسبب فيه ‘مصطفى بكوري’ رئيس ‘مازن’ الذي هرول نحو الاعلام الفرنسي ودعى أصدقاءه من الاعلاميين الفرنكفونيين لتلميع صورته لدى ‘جهات نافذة في القصر’، على حساب الاعلام الخليجي الذي قام بتهميشه وابعاده عن حضور التدشين في تصرف غير مسؤول وخطير يضر بالعلاقات بين المملكة المغربية وشركاؤه الخليجيين.

و كانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت أن ‘الوزيران المغربيان نقلا لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، فيما أبدى خادم الحرمين، تحياته وتقديره لملك المغرب’.

واستبعد مصدرنا أن يكون ‘حصاد’ و ‘بوسعيد’ قد سلما العاهل السعودي دعوة حضور قمة المناخ بمراكش مارس القادم، دون الاشارة اليها في بلاغ وكالة الأنباء السعودية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد