شروط صارمة لدخول مغاربة العالم في عطلة الصيف

زنقة 20 | متابعة

تنتظر مغاربة العالم، شروط صارمة لدخول المغرب في عطلة الصيف، إذ سيكون على المغاربة الوافدين على المغرب من دول أجنبية توقيع تصريح بالشرف، إلى جانب توفرهم على تحليل طبي للكشف عن فيروس “كورونا” لا تتعدى مدته 48 ساعة.

كما يشترط إجبارية الحجز بأحد الفنادق الموجودة بمطار محمد الخامس ووسط المدينة لمدة معينة من أجل تتبع حالتهم والوقوف على عدم إصابتهم بأي سلالة من الفيروس التاجي، وتقييد لائحة تضم أسماء الوافدين من أجل تتبع حالتهم عن قرب، إضافة إلى تحديد الفنادق التي يمكن الإقامة بها قصد التواصل معهم من طرف اللجان الطبية التي ستشرف على عملية العودة تدريجيا.

و تتجنب الحكومتين المغربية و الإسبانية ، الحديث على عملية “مرحبا 2021″، الخاصة باستقبال المغاربة المقيمين بالخارج، في ظل جائحة كورونا وكذا التوتر الدبلوماسي الذي اندلع مؤخراً بين الرباط و مدريد.

نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، صرحت مؤخرا بأن عملية مرحبا هذه السنة مرتبطة بتطور وضعية الجائحة في دول المهجر.

الوافي ذكرت أن تنظيم عملية “مرحبا” مرتبط بفتح حدود المملكة ودول الإستقبال ودول العبور، ومدى استعداد الأخيرة، على رأسها فرنسا، وإسبانيا، لتنظيم العملية، في ظل تطورات الوضع الوبائي.

من جهتها قالت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية ماريا خيسوس مونتيرو ، أن عملية العبور مشروطة بتطور الحالة الوبائية ، مؤكدة أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد.

و قالت الوزيرة الإسبانية ، أنه سيتعين على الحكومتين الحسم في إخضاع المسافرين للاختبار للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا ، في الوقت الذي أصرت على القول بأن كل هذا سابق لأوانه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد