اتهامات بالإحتجاز تلاحق قائداً بالرحامنة و متضررون يراسلون وزير الداخلية

زنقة 20 | محمد المفرك

توصلت Rue20.com بعريضة موقعة من طرف عشرات المواطنين والمواطنات من ساكنة جماعة راس العين باقليم الرحامنة موجهة الى كل من وزير الداخلية ، وعامل اقليم الرحامنة ، والوكيل العام للملك باستئنافية مراكش يطالبون من خلالها بانصافهم مما وصفوه ب ” السلوكات الخارجة عن القانون لقائد المنطقة من خلال استغلاله للنفوذ والشطط في استعمال السلطة في خرق سافر للتعليمات الملكية السامية الداعية الى ترسيخ المفهوم الجديد للسلطة “.

وفي ذات السياق استنكر الموقعون على العريضة ماتعرض له المواطن (ح.خ) يوم 29-04-2021 من تضييق وتنكيل وسب وقذف من طرف قائد المنطقة المذكور الذي عمد الى احتجازه بمقر القيادة لمدة تزيد عن خمس ساعات وبدون ان يقترف هذا المواطن اي فعل خارج عن القانون وبدون استشارة اواخبار للنيابة العامة المختصة.

والاخطر من هذا تضيف شكاية الساكنة ان القائد المذكور عمد الى تهديد المواطن المتضرر اثناء فترة اعتقاله في ظروف مهينة والتفوه بكلام ساقط في حقه على مرأى ومسمع زوجة هذا الاخير و بحضور عناصر من القوات المساعدة واعوان السلطة.

و تضيف عريضة السكان بان القائد المذكور في الوقت الذي ادعى خلاله بانه تعرض للاعتداء ويتمتع برخصة مرضية شوهد وهو يمارس مهامه الادارية بشكل اعتيادي الى حدود كتابة هذه السطور سواء داخل مقر قيادة راس العين اوخلال اشرافه على اشغال الدورات العادية لشهر ماي بالجماعات الترابية التابعة لنفوذه الاداري ويتعلق الامر بحضوره لاشغال دورة مجالس راس العين والجعيدات ودورة مجلس مجموعة الجماعات الترابية بالاضافة الى اجتماعه الاخير مع اعوان السلطة التابعين للنفوذ الترابي لقيادة راس العين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد