الفنان المغربي عادل بلحجام يعتزل الفن ليقدم برامج دينية

0

زنقة 20 . وكالات

في عز عطائه الفني والإعلامي قرر الفنان والإعلامي المغربي” عادل بلحجام” اعتزال الفن وتقديم البرامج الفنية بشكل نهائي، والإتجاه صوب طريق الحق والدعوة ليصبح داعية، ينصح شباب جيله وكل الشرائح المجتمعية حول الدين وكل مايخصه من شريعة وأخلاق.

هذا التحول الديني قد أدهش البعض وأثار استغراب العديدين، لكن  “عادل بلحجام” أكد لموقع شوف المصري كل ماقيل ويقال حول اعتزاله الفن وتقديم كل البرامج الفنية رغم عدة عروض تلقاها لكي يقدم برامج فنية، إلا أنه رفضها بسبب قناعته بتوجهه الديني والتزامه.

وقال”لقد اعتزلت البرامج الفنية و الغناء و كل ما له علاقة بالفن، ودرست ومازلت ادرس واستمر بدراسة الدين وكل شعائره وأركانه وأحكامه والقرآن والسنة النبوية الشريفة واوضح بقوله ” كي أستحق فعلا لقب داعية وأكون كفؤ وعلى قدر من المسؤولية والثقافة الدينية لأن أصبح داعية قدوة، فمعرفة الدين وكل شعائره بحر يجب دراسته بتعمق وتمعن، فالغلط أثناء الدعوة ممنوع لأن العديد من شباب جيلي اتخذوني قدوة ولله الحمد، لهذا وجب علي الإجتهاد والبحث أكثر والدراسة بشكل مستمر لكل شعائر ديننا الكريم.

وأضاف عادل” أقوم كذلك بالتواصل مع عدة دعاة وشيوخ لأخذ الخبرة من مشوارهم الدعوي واكتساب معلومات دينية من بحر خبراتهم والنهل كذلك من بحر ثقافتهم الدينية، كما أن نصائحهم أفادتني كثيرا، كما أكد لنا الداعية عادل بلحجام في تصريحاته لنا ” لقد التزمت دينيا ولن أقدم إلا ما يخدم الإسلام و ما يخدم الرسالة”.

وتجدر الإشارة أن الداعية المغربي “عادل بلحجام” قد قدم برنامجه الديني ” يوميات معتمر على قناة اليوتيوب وذلك من داخل الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية أثناء أدائه لمناسك العمرة ، كل يوم كان الداعية عادل بلحجام يصور حلقات من برنامجه ليبرز شعائر وأركان العمرة وكيف يقضي المعتمر يومياته في ذلك المكان المقدس، حيث كان حبيبنا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما أبرز عادل من خلال يوميات معتمر كل الأماكن المقدسة التي مر منها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وروى تاريخها بشكل مفصل وسلس، ويقدم الداعية عادل بلحجام حاليا برنامجه الديني ” لو زارك الحبيب” تم نشره عبر قناته على اليوتيوب وفي عدة مواقع إلكترونية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد