رؤساء الجماعات يلعبون ورقة دعم الفرق الرياضية للفوز بالإنتخابات قبل صدور أي منع

0

زنقة 20 | الرباط

فجأة أفرج رؤساء الجماعات مؤخراً عن دعم مادي للفرق الرياضية ، بقي مجمدا لشهور و سنوات.

و علمت الجريدة أن عدة رؤساء جماعات و عمداء كبريات المدن المغربية أفرجوا في دورة ماي العادية على دعم مالي للفرق الرياضية على رأسها الأندية الكروية.

و ربط كثيرون بين “سخاء رؤساء الجماعات” و قرب الإنتخابات التي تفصلنا عليها شهور معدودة فقط.

و علم الموقع أن رئيس جماعة مكناس البرلماني عبد الله بوانو ، صادق اليوم الخميس على تخصيص دعم مادي يقدر ب50 مليون سنتيم لفائدة النادي المكناسي فرع كرة القدم الذي عاش أزمة خانقة عصفت به إلى قسم الهواة.

و في مراكش ، استنكرت فعاليات رياضية بمراكش مشروع تجديد اتفاقية شراكة مرتقبة بين مجلس جماعة مراكش وجمعية الكوكب الرياضي المراكشي لكرة السلة و تبلغ مليار و100 مليون سنتيم.

وحسب مصادر ، فإنه بموجب الاتفاقية ستحصل جمعية الكوكب الرياضي المراكشي لكرة السلة على صلاحية تدبير وتسيير حصري للقاعة المغطاة الزرقطوني بمراكش مع الاستفادة من دعم مادي سنوي.

واكدت الفعاليات المذكورة ان الاتفاقية تأتي في ظل اغلاق باب الدعم من طرف عمدة مراكش في وجه الفرق و الاندية الرياضية بمراكش مقابل التعامل بافضلية مع النادي المذكور الذي يرأسه موظف جماعي مقرب من العمدة وينتمي لمكتبه المسير عدد من الموظفين الجماعيين وهو ما يعتبر تشجيعا للريع في التدبير خاصة وأن الانتخابات على الأبواب.

و يسعى الكثير من السياسيين إلى دغدغة مشاعر الجماهير الرياضية خاصة الكروية العاشقة لأنديتها مع قرب كل انتخابات ، للفوز بصوتها عبر الإفراج عن دعم مالي في الدقيقة 90.

يأتي هذا في الوقت الذي تتجه وزارة الداخلية إلى سحب منح الدعم المتعلقة بالأنشطة الثقافية والرياضية والفنية من الجماعات الترابية، لتصير في أيدي رجال السلطة بالولايات والعمالات.

عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية كان قد وجه دورية إلى الولاة والعمال تتعلق بإعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2021 كيفية التعامل مع الميزانيات التي تعرف عجزا ماليا، وشدد فيها أن “تسيير المنح التكميلية المخصصة لموازنة الميزانيات وكذا منح الدعم المتعلقة بالأنشطة الثقافية والرياضية والفنية أضحى من اختصاص الولاة والعمال”.

وكشفت الوزارة، في دوريتها ، أن الداخلية ستعمل على إبلاغ رجالها بالإدارة الترابية بمختلف الولايات والعمالات بقيمة الدعم الممنوح لكل عمالة أو إقليم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد