يزنون ما بين 500 و 700 غرام .. تفاصيل مثيرة حول إنجاب سيدة مالية لـ9 توائم في المغرب

زنقة 20 | متابعة

أنجبت سيدة مالية في مصحة خاصة بالدارالبيضاء ، 9 توائم رغم أن الأشعة والفحوصات التي أجراها الأطباء خلال فترة الحمل، أكدت أنها تحمل 7 توائم فقط.

وكانت الحكومة المالية، قد نقلت حليمة سيسيه، البالغة من العمر 26 عاما، إلى المغرب للحصول على رعاية طبية متخصصة، حيث وضعت أطفالها.

وتمت عملية الولادة القيصرية في المغرب وأسفرت عن ولادة 5 إناث و4 ذكور، حسب ما قالت وزيرة الصحة المالية.

وقدمت فانتا سيبي، وزيرة الصحة في مالي، تهانيها الحارة للفرق الطبية، في كل من مالي والمغرب على “النتيجة السعيدة”.

وقالت رويترز إن حمل حليمة كان أمرا ملهما ومثيرا في مالي، حتى عندما كانوا يعتقدون أنها تحمل 7 توائم فقط.

يقول طبيب أمراض النساء ، مراد يزيد ، إنه قام بتوليد السيدة بسرعة ودون صعوبة مشيراً إلى أن أول سبعة أطفال وزن كل منهم ما بين 700 غرام وكيلوغرام واحد.

و قبل محاولته قطع المشيمة المتبقية اكتشف رأسين صغيرين وطفلين إضافيين ، على قيد الحياة أيضًا ، يبلغ وزن كل منهما 500 غرام.

وكان الأطباء الماليون، يشعرون بالقلق بسبب الحمل لهذا العدد من التوائم، وخشوا من وجود آثار سلبية على صحة الأم، أو أن يهدد الموت بعض الأجنة، لذلك تدخلت الحكومة المالية وطلبت المساعدة من المغرب.

وبعد أسبوعين من الرعاية في إحدى مستشفيات العاصمة المالية، باماكو، قررت الحكومة نقلها إلى المغرب.

ووضعت حليمة مواليدها في المغرب بعدما تلقت الرعاية الصحية، لمدة 5 أسابيع، ومن المنتظر أن تستمر في تلقي الرعاية الصحية هناك، عدة أسابيع أخرى هي ومواليدها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد