المغرب ينتقل لإستخدام طائرات درون أمريكية مُحملة بالصواريخ لمراقبة حدوده مع الجزائر وموريتانيا

0

زنقة 20. الرباط

في خضم التطورات الأخيرة بالحدود المغربية الجزائرية عقب مصرع قياديين من تنظيم البوليساريو، بطائرة مسيرة مغربية، كشف الاعلامي المغربي المصطفى العسري، بأن المغرب شرع في مراقبة حدوده بطائرات مسيرة محملة بالصواريخ.

و كتب ذات الاعلامي أنه وفي حدود الساعة 15:10 من بعد ظهر الاثنين، ظهرت في سماء المنطقة العازلة شرق الجدار الأمني المغربي.. طائرتين اثنتين بدون طيار، تتبعان لسلاح الجو الملكي المغربي عند منطقة المحبس.

و يضيف المتحدث بأنه توجهت الطائرة الأولى نحو الشمال من المحبس بمحاذاة الحدود الدولية مع الجزائر، في حين توجهت الثانية جنوبا بمحاذاة الحدود الدولية مع موريتانيا.. حيث أنيطت بهما مهمة استطلاعية، لتمشيط المنطقة..

وحسب مصادر العسري، فقد تم تبليغ القوات المغربية المرابطة على طول الجدار بهذا التحرك، حتى لا تواجه الطائرات المذكورة عن طريق الخطأ بنيران صديقة، بالنظر إلى الأوامر التي تم تبليغها لهذه القوات منذ عملية الكركرات، والتي تؤكد على ضرورة استهداف أي تحرك كان، شرق الجدار بالمنطقة العازلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد