ملاك الأراضي السلالية بالداخلة يناشدون الملك لإنصافهم ضد زحف سماسرة العقار !

زنقة 20 . علي التومي

يخوض منذ اسابيع مجموعة من ذوي الحقوق اوما يطلقون على انسفهم مجموعة “ملاك الكراير” بجهة الداخلة وادي الذهب، معتصما وسط المدينة،وذلك احتجاجا على ما أسموه الترامي على أراضيهم بالبادية القريبة من اقليم واد الذهب.

وردد المعتصمون، العديد من الشعارات المنددة بالترامي على “الكراير” من طرف جهات نافذة بالدولة على حد تعبيرهم، مطالبين جلالة ملك البلاد التدخل قصد استرجاع أراضيهم التي ورثوها أبا عن جد من حيتان تهيمن على الوعاء العقاري للإقليم.

وكانت هذه الفئة المحتجة قد دخلت في أشكال نضالية متعددة،من ضمنها وقفات أمام ولاية الداخلة، واعتصامات أمام مقر الأملاك المخزنية،إستمرت منذ مدة تزيد عن الشهر، غير ان المسؤولين لم يكترثوا لاصاتهم لاسباب مجهولة.

كما ان هذه الفئة المتظاهرة منذ عدة اشهر، إتخذت من قلب شارع “الولاء” وسط مدينة الداخلة،مسرحا لتنظيم اشكالهم الإحتجاجية للمطالبة بإنصافهم في حقهم بملكية اراضي “لكراير” إلا ان ذلك لم يتم إلى حدود اللحظة لأسباب ودائما تواجه هذه المطالب بالتجاهل.

المعتصمين الصحراويون من سكان الإقليم، لازالوا إلى حدود اللحظة ومنذ مدة تزيد عن الشهر، وهم يبيتون في العراء وسط شارع الولاء و أمام إدارة أملاك المخزنية، مطالبين بضرورة تطبيق القانون و عدم فرض سياسة أمر الواقع على المتضررين و التصدي لمن خولت له نفسه منح أراضيهم لمستثمرين أجانب أو رجال اعمال مغاربة محظوظين وهو ماباتوا يرفضونه جملة وتفصيلا مؤكدين أيضا عدم عودتهم إلى منازلهم قبل الإستجابة لمطالبهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد