الـAMDH تُدين ‘اغتيال الطالب الأمازيغي بمراكش’

زنقة 20 . الرباط

أدانت ‘الجمعية المغربية لحقوق الإنسان’  ما أسمته “اغتيال الطالب الأمازيغي عمر خالق” واصفة ذلك بـ”العمل الشنيع الماس بأحد أقدس الحقوق الأساسية للإنسان المتمثل في الحق في الحياة ومخالفا لدور الجامعة كمنارة للعلم والمعرفة”.

ودعت الجمعية الحقوقية في بلاغ لها نشرته في موقعها الرسمي كل فصائل الإتحاد الوطني لطلبة المغرب (اوطم ) إلى نبذ العنف داخل الحرم الجامعي، والتصدي لممارسيه، والحفاظ على الجامعة كمنارة للعلم والمعرفة والحوار الديمقراطي”، مجددة تحذيرها من ما اسمته “خطورة استنبات ثقافة العنف في الوسط الجامعي”.

وجاء في  ذات البلاغ ” أن “الجمعية المغربية لحقوق الانسان تابعت بقلق شديد المواجهات العنيفة التي وقعت يوم السبت 23 يناير زوالا، بين مجموعة من الطلبة الصحراويين وطلبة من الحركة الثقافية الامازيغية، وأدت المواجهات التي استعملت فيها الأسلحة البيضاء إلى جرح 05 عناصر، مع تسجيل حالة إصابة خطيرة تتعلق بعمر خالق الذي ينحدر من إحدى دواوير جبل صاغرو  بإقليم تنغير”.

يذكر انه  تم اعتقال العديد من الطلبة وأحيل حوالي 11 منهم على قاضي التحقيق  بتهمة قتل الطالب عمر خالق .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد