احتجاجات بالحسيمة تُطالب ‘بنكيران’ بتحمل مسؤوليته بالموازاة مع هزات إرتدادية

زنقة 20 . الرباط

خرج عشرات من ساكنة مدينة “امزورن” المجاورة للحسيمة في مسيرة احتجاجية، عشية أمس الخميس 28 يناير، بالموازاة مع هزات ارتدادية عرفتها المنطقة طيلة اليوم.

ورفع المتظاهرون مند عشية أمسالخميس شعارات ضد حكومة “بنكيران” مطالبين اياه شخصياً بتحمل مسؤوليته كرئيس حكومة، تجاه ما يعيشه مغاربة منطقة الريف خلال فترة الزلزال.

واعتبر المتظاهرون أن صمت الحكومة تعبير جلي على عدم اكتراثها بالمنطقة، مرددين شعارات تندد بسياسة إلاقصاء والتهميش اتجاه المنطقة.

وطالب المحتجون الحكومة التدخل العاجل للتخفيف من الهلع الدي يسيطر على الساكنة مند الاثنين،جراء توالي الهزات الارتدادية التي اخرجت عشرات العائلات للمبيت في العراء داخل خيام بدائية.

وكان “الشرقي الضريس” قد حل بالمنطقة بأمر من الملك، وهو الأمر الدي أشعل احتجاجات الساكنة في وجه “بنكيران” الدي اتهموه بـ”العنصرية” وانتظار مبادرات المَلك.

الاحتجاج نفسه قاده عشرات المواطنين بميدنة “بني بوعياش” التي لا تبتعد سوى ببضعة كيلمرتات عن “امزورن”، والتي عرفت نفس الهزات الارتدادية مند الاثنين.

وطالب المواكنون بالكشف عن كمية الخيام التي تم ارسالها من طرف المَلك، محدرين من عودة نفس النهب الدي حصل خلال زلزال عام 2004.

قد يعجبك ايضا
  1. amazigh يقول

    benkorrane galikoum ana machi houa lah,pour benkirrane gaza avant imzouren

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد