أمزازي : التعاقد إنتهى منذ زمن واحتجاج الأساتذة غير مرخص ولا أفهم ماذا يريدون

زنقة 20 | الرباط

قال سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، أن احتجاجات الاساتذة أطر الأكاديميات الأخيرة بالعاصمة الرباط كانت غير مرخصة.

أمزازي و في تصريح صحافي اليوم الجمعة ، على هامش زيارته لمدينة الداخلة ، إعتبر بأن الأساتذة يقومون بتغليط المغاربة و الرأي العام الوطني و الدولي.

أمزازي أكد في تصريحه ، أن التعاقد انتهى سنة 2018 و لم يجبر أحد بعد ذلك بتوقيع أي عقد مع الوزارة أو الأكاديميات ، مضيفاً : ” تمت الإستجابة لجميع مطالبهم بينها النقط التي طرحت إشكالا وهي المعاش و الإنتقال .. ما هو المشكل ؟ وماهو الإدماج الذي يطالبون به ؟”.

و شدد أمزازي أن الوزارة لم ترغم أحداً على التعاقد كما يشاع ، مضيفاً أن كل الأساتذة الذين تم انتقاؤهم تقدموا للمباريات بمحظ إرادتهم.

وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قال أنه سيتم إعادة النظر في القانون رقم 07.00 المتعلق بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في إطار مراجعة تنزيل أحكام القانون الإطار.

و ذكر أمزازي أنه سيتم إبراز مكانة الأساتذة أطر الأكاديميات لإعطاء معنى للتوظيف الجهوي ، معبراً عن رفضه التام لمصطلح التعاقد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد