ماذا يحدث في فكيك .. الجيش الجزائري ينصب خياماً قرب الحدود و يهدد فلاحين بإخلاء مناطق مغربية (صور وفيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

نظم ملاك ضيعات و أراضي فلاحية بفكيك شرق المملكة قبل يومين مسيرة احتجاجية ، متهمين جنودا جزائريين باقتحام مناطق مغربية بينها منطقة العرجة واولاد سليمان و العمود المحاذية للحدود.

و قال المحتجون الذين رفعوا الراية المغربية وصور الملك ، أن الأرض الفلاحية بالمنطقة المحاذية للحدود ورثوها أباً عن جد و دأبوا على الغرس و ممارسة الأنشطة الفلاحية بالمنطقة منذ عقود طويلة دون مشاكل.

و ذكر هؤلاء في تصريحات لهم أنهم تلقوا تهديدات من طرف الجيش الجزائري لإخلاء المنطقة ، و تم منحهم أجلا إلى حدود 18 مارس الجاري للرحيل.

و أشار المحتجون إلى أن الجزائر تحاول اقتطاع أراض مغربية ، مطالبين السلطات بالتدخل.

مصدر عسكري كان قد نفا في وقت سابق صحة معطيات رائجة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن “اقتحام فرقة عسكرية جزائرية أراضي مغربية بمنطقة فكيك”.

وأكد ذات المصدر العسكري، أن الحديث عن استنفار عناصر عسكرية جزائرية لمواطنين مغاربة، وترويعهم بمنطقة العرجة المحاذية للحدود المغربية الجزائرية، أمر لا أساس له من الصحة.

وشدد المصدر ذاته، في تصريحه، على أنه تم التحقق من المعطيات التي راجت مساء أمس على شبكات التواصل الاجتماعي، وتبين أن المنطقة هادئة ولم تعرف أي تحركات أو توتر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد