إشادة مغربية واسعة بإنتزاع لقجع مقعد بمجلس الفيفا وحسرة لدى الجار الأخضر والأبيض

0

زنقة 20. الرباط

أشاد الألاف من المواطنين المغاربة من مختلف المواقع، بدخول المغرب لأول مرة مركز القرار داخل الفيفا، بإنتخاب فوزي لقجع عضواً بمجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم.

و إنتشرت على شبكات التواصل الإجتماعي صور فوزي لقجع وتدوينات التهنئة بكسب المملكة موقعاً داخل دائرة القرار العالمي في مجال كرة القدم لأول مرة في تاريخ المغرب.

وعبر هؤلاء عن إفتخارهم بتبوأ المغرب مكانة مرموقة في مجلس الفيفا، بفضل العٓمل الدؤوب الذي قامت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على رأسها فوزي لقجع.

الإنجازات الكبرى على كافة المستويات والتي أشاد بها العالم، جعلت الأفارقة يقفون إحتراماً و تنويهاً بمجهودات المملكة، ليمنحوها عن جدارة مكانة تمثيلهم لدى الفيفا.

ونوه المغاربة بالطفرة المشهودة لكرة القدم الوطنية قارياً ودولياً، بفضل نجاح إستراتيجية الإهتمام بالتجهيزات والبناء القاعدي الذي بدأ يعطي أكله على مستوى الأندية قارياً و المنتخبات الوطنية.

ويعتبر انتخاب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، فوزي لقجع ، عضوا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بمثابة تتويج للخدمات التي قدمها الجليلة التي قدمها السيد لقجع لصالح كرة القدم المغربية.

نصر دبلوماسي آخر، حمله هذا التتويج الذي حققته الكرة المغربية، هي إفشال مناورات جيران السوء، وإغلاق الباب في وجه محاولات ضم كيان وهمي، لا يملك مرحاضاً لقضاء الحاجة بتندوف فما بالك بملعب لكرة القدم.

و انتخب السيد لقجع، عضوا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ممثلا عن قارة إفريقيا، وذلك خلال انتخابات الجمعية العمومية للكونفدرالية الافريقية للعبة، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط.

كما تم إلى جانب فوزي لقجع، انتخاب المصري هاني أبو ريدة عضوا في مجلس الفيفا لولاية ثانية.

وكان لقجع، وضع ترشيحه لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، في دجنبر الماضي، وهو الأول من نوعه بالنسبة للمغرب لهذه الهيئة الرياضية العالمية.

ويذكر أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كان عين سنة 2019 بالقاهرة نائبا ثانيا لرئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، بعدما كان يشغل منصب النائب الثالث.

كما يشغل منصب رئيس لجنة المالية ونائب رئيس لجنة الأندية بالكونفدرالية الافريقية للعبة “كاف”، فضلا عن عضويته بلجنة الحكامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد