تزوير العملة و تهريب المخدرات تقود 5 أشخاص إلى العدالة بمراكش !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش يوم امس الخميس 11 مارس الجاري من توقيف شخص وزوجته يبلغان من العمر 48 و24 سنة وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بتزوير العملة الوطنية وعرضها للتداول.

وجرى توقيف المشتبه فيه الأول على خلفية الاشتباه في قيامه بتصريف 09 أوراق مالية مزيفة من فئة 200 درهم خلال معاملة مالية عبر وكالة لتحويل الأموال بحي العزوزية بمدينة مراكش قبل أن يتم توقيف زوجته بعد أن تبين قيامها بتصريف ورقة مالية مزيفة من نفس الفئة داخل صيدلية بنفس المنطقة.

وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيهما عن حجز أوراق مالية بقيمة إجمالية تناهز 2500 درهم، يشتبه في كونها من متحصلات تصريف أوراق مالية مزيفة، فضلا عن ضبط آلتين للطباعة ومعدات لتقطيع الأوراق وتجهيزات معلوماتية، علاوة على مجموعة من الأدوات التي تدخل في تزوير أوراق البنك من قبيل الحبر الملون واللاصقات.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما.

وفي نفس السياق أفاد مصدر موثوق أن مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش قدمت يوم أمس أمام النيابة العامة المختصة ثلاثة أشخاص من أجل محاولة التهريب الدولي للمخدرات عبر ارسالها خارج المملكة عن طريق شركة لنقل البضائع.

وكانت عناصر الشرطة قد تلقت بلاغاً في شأن محتوى إرسالية موجهة نحو أوروبا تبين من خلال التفتيش أنها تحتوي على كبسولات محشوة بقطع من مخدر الشيرا

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في القضية من تحديد هوية مشتبه به وإيقافه رفقة خليلته متن نفس السيارة التي كان يمتطيها لحظة تسجيل ارساليته رفقة شريك له.

هذا وقد اسفرت اجراءات التفتيش المسطرية بمحل إقامة الموقوف عن حجز كبسولات مماثلة محشوة بقطع مخدر الشيرا لتصل كمية المخذرات المحجوزة الى حوالي ست كيلوغرامات

هذا وقد تم وضع كمين أمني محكم أفضى إلى إيقاف المشتبه به الثاني كذلك ليتم وضع الشريكين تحت الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم فيما تم تقديم الفتاة في حالة سراح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد