موريتانيا ترفض الترخيص للبوليساريو بتنظيم تظاهرة معادية للمغرب !

زنقة 20 | متابعة

رفضت السلطات الموريتانية، الترخيص لتظاهرة مؤيدة لجبهة البوليساريو؛ كان يخطط لتنظيمها مايسمى مكتب الجالية الصحراوية بموريتانيا تنظيمه وذلك بمدينة «بير أم اغرين»، أقصى الشمال الشرقي للبلاد.

واوضح مصدر إعلامي موريتاني مطلع، بان ممثل” الجالية الصحراوية” في مدينة بير ام غرين الموريتانية، وهو مكتب تابع لجبهة البوليساريو، تقدم إلى حاكم المقاطعة، بطلب لترخيص مظاهرة خارج مدينة «بير أم اغرين»، عند مرتفع صخري يحمل نفس اسم المدينة وهو ما جوبه بالرفض.

كما حشد المكتب مجموعة من أفراد الصحراوين المقيمين بموريتانيا،وكذا عدد من مناصري الجبهة للمشاركة في المظاهرة، قصد إظهار الدعم لقيادة الجبهة على ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها قضية الصحراء،غير ان حاكم مدينة “بير أم اغرين” أبلغ “ممثل الجالية الصحراوية” أن السلطات الموريتانية ترفض بشكل تام الترخيص للمظاهرة.

ويشار إلى ان عددا من الصحراويون المقيمين بمدينة ازويرات، شمالي موريتانيا،قد حاولوا اكثر من مرة تنظيم مظاهرة مؤيدة للبوليساريو بالتزامن مع أحداث معبر «الكركرات» الاخيرة،إلا أن السلطات الموربتانية ترفض بشكل مطلق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد