جنايات الناظور تُغرِّم تاجر كوكايين بـ3 ملايير !

زنقة 20 | متابعة

أدانت غرفة الجنايات الإبتدائية باستئنافية الناظور ، تاجرا في الكوكايين، بخمس سنوات حبسا وغرامة مالية بأزيد من 3 مليار سنتيم، سيؤديها لفائدة إدارة الجمارك خلال سنة واحدة.

وتعود تفاصيل القضية، إلى نونبر الماضي، حين أحال الوكيل العام للملك، الموقوف على قاضي التحقيق الذي قرر بدوره متابعة المشتبه بتهم ثقيلة من بينها تقديم المساعة لعصابة اجرامية والاتجار في المخدرات القوية.

وتم توقيف المتهم، من طرف الضابطة القضائية في إطار التحريات والأبحاث التي باشرتها بشأن شبكة إجرامية تنشط في ترويج الكوكايين والمخدرات الصلبة على مستوى إقليم الناظور.

وتضمن صك الاتهام الموجه إلى الموقوف، جناية تقديم الإعانة على التصرف في الأعمال الإجرامية عن علم لأحد أفراد عصابة اجرامية، وتقديم يد المساعة له.

كما توبع أيضا، بجنح الاتجار في المخدرات القوية، الكوكايين، وحيازتها وخرق الأحكام المتعلقة بحركة المواد الممنوعة داخل الدائرة الجمركية، والعصيان بالقاومة بواسطة العنف لممثلي السلطة العامة وحيازة السلاح في ظروف تشكل تهديدا للأمن وسلامة الأشخاص.

وبعد خمسة جلسات عقدتها غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الناظور، قررت المحكمة مؤاخذة المتهم من أجل ما نسب إليه وعقابة بخمس سنوات حبسا نافذة وغرامة قدرها 10 آلاف درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد