إدارة بايدن تواصل دعم حملة ترامب لتمليك أراضي الفلاحين بالمغرب باستثمار 33 مليون دولار !

0

زنقة 20 | الرباط

قام ديفيد غرين، القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة في المغرب، بزيارة منطقة الحوز ، قبل أيام رفقة مؤسسة تحدي الألفية، للقاء الفلاحين ومناقشة برنامج الأراضي الفلاحية التابع لمؤسسة تحدي الألفية

و ذكرت السفارة الأمريكية في منشور لها ، أن الولايات المتحدة تستثمر من خلال مؤسسة تحدي الألفية ، وبشراكة مع الحكومة المغربية ، 33 مليون دولار لتفويت رسوم الملكية لما يناهز 67000 هكتار من الأراضي الجماعية لفائدة الفلاحين والفلاحات الذين اشتغلوا في تلك الاراضي لأجيال.

كما ستدعم مؤسسة تحدي الألفية وحساب تحدي الألفية بالمغرب حسب السفارة ، الفلاحين والفلاحات من خلال أوراش لمحو الأمية والاستفادة من عروض القروض وبرامج أخرى تساعدهم على إنماء إنتاجية أراضيهم.

و سيسمح لهم البرنامج أن يصبحوا مالكين و مالكات أراضي وسيمكنهم من الاستثمار فيها وتوفير مداخيل قارة لعائلاتهم.

السفارة قالت أنها تفتخر بدعم هذه الجهود لتمكين المغاربة، رجالاً ونساءً، من الولوج إلى الملكية، حتى تعود أراضيهم ومردودها بالفائدة عليهم وعلى ذويهم في المستقبل.

و في 2019 ، أشرفت إيفانكا ترامب، مستشارة الرئيس الأمريكي السابق ، دونالد ترامب، بسيدي قاسم، على إطلاق حملة لمواكبة عملية تمليك الأراضي السلالية، وذلك في إطار “مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة” العالمية التي أطلقها ترامب.

واطلعت إيفانكا والوفد المرافق لها، آنذاك على استفادة مجموعة من النساء السلاليات من عملية تمليك أراضي الجموع، المشروع الذي جاء تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس، والذي يعد ضمن أولويات مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة الرامية إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء بالمغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد