جريمة بيئية بالدارالبيضاء.. السلطات تتدخل لاسترجاع حديقة تحولت إلى باركينغ (صور)

0

زنقة 20 | الدارالبيضاء

بعد عدة شكايات عدة وجهت للسلطات المحلية ، وحملة إلكترونية واسعة ، تدخل السلطات المحلية بمقاطعة عين الشق بالدارالبيضاء لاسترجاع حديقة تم استيلاء عليها من طرف صاحب مقهى بعد اقتلاع الحديقة وتحويلها لموقف سيارات.

و ذكرت مصادر ، أن صاحب المشروع المذكور المتورط في الفضيحة ، قام بتحويل الحديقة إلى موقف للسيارات بعد اقتلاع عشرات الأشجار.

مقاطعة عين الشق عبر صفحتها الفايسبوكية نشرت صور استرجاع الحديقة من طرف السلطات المختصة ، و علقت عليها بالقول : ” استرجاع الحديقة التي تم تحويلها لموقف للسيارات بعد اقتلاع 18 شجرة و 43 شجيرة !
هناك من يظن اننا في بلاد “السيبة” استثمر حقك ، الحديقة حق الساكنة شكرا ليقظة الساكنة شكرا لمصالح الجماعة والمقاطعة تم انجاز محضر وستتم متابعة مقترف او مقترفي هذا الفعل الشنيع حسب القوانين الجاري بها العمل”.

ساكنة حي ياسمينة، كانت قد رفعت شكاية بخصوص احتلال وتدمير حديقة عمومية، بتقاطع شارع محمد السادس وشارع أمغالا، بعمالة مقاطعة عين الشق الدارالبيضاء.

وحسب الشكاية “فإن الأمر يتعلق بالسطو على حديقة عمومية، وتحويلها لموقف للسيارات، وذلك بعدما عمد صاحب مقهى إلى احتلال الملك العام، المتمثل في حديقة عمومية بحي ياسمينة بعمالة مقاطعة عين الشق الدار البيضاء، يوم السبت 13 فبراير الجاري”.

وجاء في الشكاية، أن المعني بالأمر، جلب جرافة ونزع مساحة خضراء، مجاورة تشكل المتنفس الوحيد للساكنة، وعمد إلى تحويلها إلى موقف للسيارات، دون التوفر على أي ترخيص أو سند قانوني، في انتهاك واضح لقانون التعمير.

وليست المرة الأولى التي وجهت فيها ساكنة عين الشق شكاية إلى المسؤولين، فقد سبق أن أصدرت جمعيات المجتمع المدني بالمنطقة، بيانا بخصوص احتلال وتدمير حديقة عمومية، في شارع الخليل، إذ طالبوا بوقف المشروع، وإخلاء الشارع المذكور من شركات البناء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد