طلبة معهد البريد يضربون عن الدراسة !

زنقة 20 | محمد المفرك

اكد طلبة المعهد الوطني للبريد و المواصلات انهم يخوضون إضرابا مفتوحا منذ الشهر الماضي في ظل الوضع الوبائي الذي تعيشه البلاد.

واضاف الطلبة ان معهدهم استجاب كغيره من المؤسسات التعليمية المغربية لقرار تعليق الدراسة الحضورية و اعتماد الدراسة عن بعد عبر المنصات الرقمية حيث حرم مجموعة من الطلبة من إمكانية تلقي دروسهم كغيرهم من الطلبة لعّدة اعتبارات، مما أدى إلى تفاوت كبير في القدرة على التحصيل التعليمي و متابعة الدروس.

واشار الطلبة ان منهم من ينحدر من أسر معوزة تعجز عن توفير تكاليف الإنترنت و أحيانا حتى عن الحصول على حاسوب أو هاتف ذكي يمكنها من ولوج منصات التعليم عن بعد، و منهم من يفتقد إلى تغطية شبكة الإنترنت مما يجعل هذه الصيغة التعليمية عن بعد شبه مستحيلة المواكبة.

واضاف الطلبة انه في ظل هذه الأوضاع، طالبو المجلس الإداري للمعهد بإيواء الطلبة الذين لا يمتلكون تغطية شبكة الإنترنت بمناطق سكنهم، وبتوفير شرائح الإنترنت لأولئك الذين يعانون من صعوبات مادية حيث للأسف لم تستجب الإدارة إلى مطالبهم مما دفعهم بعد استنفاذ سبل الحوار، و مناقشة الوضع في جمع عام الى خوض إضراب مفتوح منذ مدة كوسيلة لإيصال صوتهم للجهات المعنية.

و اكدوا أن من ما يثير استغرابهم هو أن مدارس و مؤسسات تكوين هندسي اخرى استطاعت بكل سهولة و ُيسر، فتح داخلياتها أمام طلبتها و إيواءهم، لا لشيء إلا لأنها تقع في مدن أخرى غير الرباط، أو لأنها ليست مؤسسات عمومّية بل خاصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد