صور و فيديو .مشاركة مغربية وازنة في معرض السياحة الدولي بمدريد و’حداد’ يتسلم جائزة الإبداع السياحي

0

زنقة 20 . خالد أربعي من مدريد

افتتحت اليوم الأربعاء بمدريد فعاليات الدورة ال36 للمعرض الدولي للسياحة (فيتير 2016)، بمشاركة مهنيين وفاعلين من جميع بلدان العالم، من بينها المغرب.

hd  hdd

وترأست حفل الإفتتاح الرسمي لدورة هذه السنة من هذا المعرض الدولي، الذي حضره وزير السياحة “لحسن حداد” وسفير المغرب بإسبانيا “محمد فاضل بنيعيش”، عقيلة العاهل الإسباني الملكة “ليتيسا”.

t  lahcen

ويعتبر المغرب، البلد من خارج الاتحاد الأوروبي الذي يقبل عليه السياح الإسبان بكثافة وإحدى الوجهات السياحية المفضلة لديهم، حاضر بقوة في هذه التظاهرة السياحية الدولية، التي تشكل موعدا سنويا قارا للسياحة العالمية.

http://www.youtube.com/watch?v=FtKFNT1Rq9s&feature=youtu.be

 

ويضم الوفد المغربي المشارك في هذا المعرض، والذي يرأسه وزير السياحة “لحسن حداد”، نحو 200 مهني يمثلون مختلف المؤسسات الوطنية، منهم 20 عارضا (مجالس جهوية للسياحة، وفندقيين، ووكلاء سفر).

safir  saf

وسيقدم وزير السياحة “لحسن حداد” بهذه المناسبة الوجهة المغربية ومقومات وتنوع المنتوج السياحي المغربي، وكذا تعزيز صورة المغرب كوجهة آمنة وتنافسية وناضجة، تلبي متطلبات السياح سواءا من حيث الجودة أو التنوع.

DSC02771  DSC02775

كما سيعقد الوزير سلسلة لقاءات تستهدف وسائل الإعلام ورواد الرأي الإسبان تروم إبراز مميزات التجربة السياحية المغربية، وتموضع المغرب كوجهة سياحية قوية ومتفردة. وتمت، أيضا، برمجة لقاءات مع الفاعلين السياحيين الإسبان حول وجهة المغرب، لاسيما بالنسبة لمنتجات المعارض والمؤتمرات والغولف والمغامرة والترفيه، واستكشاف سبل جديدة لإقامة شراكات بغية تعزيز الوجهة المغربية بإسبانيا.

h  had

ويشارك “حداد” على هامش هذا المعرض الدولي في أشغال مائدة مستديرة وزارية حول سياسات التنمية السياحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي أشغال مؤتمر وزاري تنظمه منظمة السياحة العالمية حول السياحة والأمن.

hadd  lahcen

وسيشكل هذا اللقاء، المنظم بشراكة بين البيت العربي ومنظمة السياحة العالمية، مناسبة لمناقشة التوجهات الحالية والتوقعات القصيرة المدى بالمنطقة في مجال السياحة، إلى جانب استراتيجيات وتدابير تعزيز الأمن، وتسريع وترسيخ الانتعاش، ودعم النمو، والرفع من التنافسية وتشجيع الاستثمار السياحي بالمنطقة.

sah  DSC_9153

ويشارك المغرب في دورة هذه السنة بجناح، صممه “المكتب المغربي للسياحة” على مساحة 400 متر مربع، يبرز الفن المعماري ومهارة الصانع المغربي، ستأثته فرقة لرقصة الكدرة، تشارك لأول مرة في هذه التظاهرة، وذلك بغية التعريف بهذه التراث العريق القادم من جنوب المملكة.

DSC_9143  DSC_9145

وستعرف دورة هذه السنة من هذه التظاهرة، التي تشكل بوابة مهمة لسوق أمريكا اللاتينية ومنصة تواصلية شاملة لتطوير الاستراتيجيات المستقبلية، مشاركة أزيد من 9400 شركة عارضة من 165 دولة، وينتظر أن تستقبل أكثر من 125 ألف زائر مهني و97 ألف زائر إضافي (العموم).

http://www.youtube.com/watch?v=Jch0TT5749U&feature=youtu.be

هذا وتسلم وزير السياحة “لحسن حداد” جائزة الإبداع السياحي التي حصلت عليها الشركة المغربية للهندسة السياحية بفضل أحسن استراتيجية للتنمية السياحية المبدعة.

http://www.youtube.com/watch?v=H_VR5t2_Px4&feature=youtu.be

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد