العثماني ينجو من مقصلة سحب الثقة و يمد رجليه !

زنقة 20 | الرباط

نجا الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني ، من مقصلة الإقالة من الأمانة العامة لحزبه ، بعدما رفض المجلس الوطني للحزب المصادقة بالأغلبية على عقد مؤتمر استثنائي و تغيير القيادة الحالية.

و تقدم العديد من أعضاء المجلس الوطني للبيجيدي بينهم برلمانيون و قياديون ، بطلبات لعقد مؤتمر استثنائي لتغيير القيادة الحالية بعد هزات عنيفة تعرض لها الحزب آخرها استئناف العلاقات مع إسرائيل.

وصوت 116 عضوا بالمجلس الوطني للحزب بالرفض، فيما صوت عليه بالإيجاب 7 أعضاء فقط، وامتنع عن التصويت 10 أعضاء.

و عاش البيجيدي طوال الفترة الماضية ،  على وقع غليان داخلي كبير بسبب عدة ملفات بينها التحالف الحكومي و استئناف العلاقات مع إسرائيل و غيرها كثير.

و دعا مجموعة من قادة العدالة و التنمية ومنهم أعضاء الأمانة العامة و برلمانيون و قيادات في الشبيبة إلى عقد مؤتمر وطني استثنائي للحزب لـ”استرداد” الصلاحيات.

قيادات بارزة في الحزب و أخرى نشيطة ، بينها الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران ، عبد العالي حمي الدين ، أمينة ماء العينين ، بلال التليدي ، امحمد الهلالي ، أنس حيوني ، خديجة أبلاضي ، المقرئ أبوزيد ، كانت قد أيدت مذكرة “مبادرة النقد والتقييم”، الداعية إلى مؤتمر استثنائي، و دافعت بقوة على عقد مؤتمر استثنائي لإقالة العثماني ، إلا أن الأخير تنفس الصعداء بعد رفض أغلبية “برلمان البيجيدي” المصادقة على الطلب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد