مجلة “Arabian Business”: بنجلون، الشعبي وأخنوش ضمن أغنى أغنياء العرب

زنقة 20 . الرباط

فاضل التهامي

أصدرت مجلة ““Arabian Business لائحتها لأغنى 50 شخصية عربية خلال عام 2015، أوردت فيها ثلاث شخصيات مغربية، ويتعلق الأمر بعثمان بنجلون، وعزيز أخنوش، وميلود الشعبي.

هذه القائمة السنوية التي دأبت على إعدادها المجلة الاقتصادية الدائعة الصيت ، تصدّرها الأمير السعودي الوليد بن طلال بـ25.1 مليار دولار،و جاء في الصف الثاني جوزيف صفرا اللبناني الجنسية بـ 12.3 مليار دولار، ثم عائلة العليان السعودية ثالثة بـ10.9 مليار دولار .

أما عن الأثرياء المغاربة، فاصطف الملياردير المعروف عثمان بنجلون في المركز 35، بثروة ناهزت 2,4 مليار دولار، المستثمر في قطاع الأبناك والاتصالات والتأمينات، تلاه مباشرة وزير الفلاحة والصيد البحري و مالك  مجموعة شركات أكوا الاقتصادية، عزيز أخنوش بثروة بلغت 1.4 مليار دولار.

أما ميلود الشعبي، مدير عام  المجموعة الاقتصادية «يينا» ومالك سلسلة فنادق رياض موغادور، ومتاجر أسواق السلام، و غيرها…  فحلّ في المركز 48 بـ 1.4 مليار دولار.

يذكر أن مجلة ““Arabian Business تصدر نشرات و تقارير تصنف من خلالها الأغنياء العرب ، و تستثني بعض الحالات التي تعتقد أن ثروتهم، جُمِعت من خلال قطاعات الأعمال، والإنجازات التجارية الخاصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد