الحرس الإسباني يداهم حفل زفاف مغربي لمستشار وزيرة في حكومة مليلية (صور وفيديو)

زنقة 20 | الرباط

فتح الحرس المدني في مليلية تحقيقا حول تنظيم حفل زفاف مغربي أقيم ليلة رأس السنة رغم انتشار وباء فيروس كورونا.

و نقلت وسائل إعلام إسبانية ، أن الأمر يتعلق بحفل زفاف لطيف فهمي السكرتير الشخصي لوزيرة المالية و التجارة بمليلية ، و حضره أزيد من 100 شخص ليلة 31 دجنبر.

و اشارت إلى أن الحفل الذي أقيم على الطريقة المغربية ، خرق تدابير الوقاية من فيروس كورونا ، التي منعت التجمعات لأكثر من ستة أشخاص خلال عشاء ليلة رأس السنة الجديدة 2021.

و أضافت أن مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي ، أظهرت خرق المدعوين لقيود كوفيد19 ، على رأسهم العريس لطيف فهمي الذي كان يرقص مع عدد من الأشخاص بدون كمامة.

ذات المصادر أكدت حضور وزيرة المالية دنيا المنصوري الحفل قبل أن تغادر إثر حضور عناصر الحرس المدني.

خوان خوسيه إمبرودا ، الرئيس السابق للمدينة المحتلة عن الحزب الشعبي ، أكد فتح تحقيق من طرف وزارة الصحة والحرس المدني ، مطالباً بمحاسبة المسؤولين عن خرق تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

امبرودا أكد حضور مستشارين آخرين في الحكومة المحلية لحفل الزفاف ، هما رشيد بوسيان من البنية التحتية والتخطيط العمراني والرياضة ، وحسن مختار ، من وزارة البيئة وكلاهما من حزب التجمع من أجل مليلية الذي ينتمي إليه العريس لطيف فهمي.

وزير الاقتصاد والسياسات الاجتماعية ، محمد محمد محند ، من الحزب الاشتراكي قال أنه تنظيم حفل الزفاف في تلك الظروف أمر غير مقبول.

وأوضح أن الحرس المدني اقتحم الحفل لتحرير محضر ، مؤكدا أن الوقائع المذكورة يمكن أن تصل فيها العقوبات إلى ثلاثة آلاف يورو للفرد.

و في مقابلة تلفزيونة ، اعتذر العريس سكرتير وزير المالية لطيف عن الخطأ الذي ارتكبه ، حيث قال “أعتذر بصدق ، أنا آسف لما حدث”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد