البرلمان الألماني يصفع البوليساريو و يلغي جلسة حول ملف الصحراء !

زنقة 20 | علي التومي

الغى البرلمان الألماني “البوندستاغ” الجلسة التي كان من المقرر أن يعقدها اليوم الخميس 14 يناير، للبحث في التطورات الأخيرة المتعلقة بالنزاع الاقليمي حول الصحراء.

وكان البرلمان الألماني، قد خصص في وقت سابق هذه الجلسة ،للنظر في التطوات الاخيرة التي عرفها ملف نزاع الصحراء،وذلك على ضوء الأحداث الأخيرة في منطقة الكركارات.

وكان حزب الخضر الألماني،الموالي لجبهة البوليساريو والجزائر،قد اقترح جلسة اليوم،لمناقشة تطورات قضية الصحراء،قبل ان يتم التشطيب عليها نهائيا صباح اليوم الخميس.

ويتزامن هذا القرار، مع تصريح سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالعاصمة الرباط، إذ اكد “غوتز شميدت بريم”، “أن مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب يظل “الحل الأكثر واقعية” للنزاع حول الصحراء المغربية، معتبرا في الوقت ذاته أن “البوليساريو” توجد اليوم في وضعية “صعبة”.

وكانت جبهة البوليساريو بحر الاسبوع الماضي،قد خسرت ابرز الوجوه الداعمة لها بالمانيا، وذلك بعد إستقالة الألماني يواكيم شوستر الذي كان يترأس المجموعة البرلمانية الأوروبية الداعمة للبوليساريو بسبب ما وصفه بالاخطاء الفادحة التي ارتكبتها جبهة البوليساريو في تقويض وقف اطلاق النار الموقع مع المغرب سنة 1991.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد